أفضل أنواع الواقي الذكري

أفضل أنواع الواقي الذكري

ما هي أفضل أنواع الواقي الذكري ؟

يعد الواقي الذكري من أحدث الأساليب المستخدمة بهدف منع الحمل وتحديد النسل، حيث أن مميزاته متعددة حيث أنه متوفر ويعد من أكثر الوسائل التي تقلل من فرص انتقال الأمراض الجنسية.

فإذا كنت ممن يعتمدن على الواقي الذكري كوسيلة لمنع الحمل وأردت معرفة ما هو النوع المناسب إليك من بين الأنواع المختلفة له فتابعي معنا هذا المقال وسوف تتعرفين على كل ما يخص أفضل أنواع الواقي الذكري من أنواع والمسميات التي يعرف به في الصيدليات والسوبر ماركت.

حيث أن هناك فروق جوهرية بين أنواع الواقي الذكري فيجب عليك معرفتها حتى تستطيعين اختيار المناسب من بينها إليك، ومن أكثر أنواع الواقي الذكري انتشارا ما يلي:

قاتل الحيوانات المنوية spermicidal

هذا النوع من الواقي الذكري يحتوي مادة سبيرميسيد وهي مادة تعمل على قتل الحيوانات المنوية بنسبة 70 إلى 80 % وأكثر، وذلك يجعل نسبة منع الحمل تصل إلى 3 %، ولكن من عيوب هذا النوع أنه يمكن أن يسبب الحساسية لدى المرأة، وأيضا لا يمكن الاعتماد عليه وحيدا كوسيلة لمنع الحمل.

رقيق جدا Ultra thin

يتميز هذا النوع بأنه رقيق جدا حيث تشعر الزوجة أثناء استخدامه بأن زوجها لا يرتدي شيئا وهذا ما يزيد من متعتها، وذلك بخلاف أنواع الواقي الذكري السميك الذي عادة ما تشتكي منه المرأة إذا استخدمه الزوج أثناء العلاقة الحميمة.

هذا النوع له فاعلية كبيرة على الحد من نسبة حدوث منع الحمل، وذلك بالرغم من كونه رقيق جدا، فلا داعي للقلق حيال هذا الأمر.

الواقي الأنثوي femel cond

هذا النوع صعب استخدامه إلى حد ما لذلك هو أقل انتشارا من الواقي الذكري إلا أنه يتميز بأن الزوجة يمكن أن ترتديه قبل العلاقة الحميمية بثماني ساعات حيث لا يكون الزوج مضطر إلى قطع الاتصال العاطفي حتى يرتدي الواقي الذكري، ومن عيوب هذا النوع أنه عند وضعه بطريقة خاطئة فإنه يتسبب في زيادة فرصة حدوث الحمل.

أفضل واقي ذكري للاحساس Lubricated

في حالة إذا كانت الزوجة تعاني من وجود جفاف في المهبل فإن هذا النوع هو الأكثر مناسبة إليها حيث يشعرها براحة أكثر عند الاستخدام وذلك لأن به مادة تشحيم تسهل من عملية الاختراق، كما أنه يمنع انزلاق الواقي الذكري عند الاحتكاك، كما ينصح بعدم استخدام الكثير من المزلقات مع هذا النوع حتى لا ينقطع.

ارخص واقي ذكري لاتكس Latex

يعد هذا النوع من الواقيات هو الأكثر انتشارا ولكن عليك استشارة الطبيب أولا قبل استخدامه عما إذا كنت تعانين من حساسية ضد اللاتكس أم لا، حيث أنه قد يسبب الحكة أو الاحمرار.

واقي ذكري محبب non Latex

يستخدم هذا النوع في حالة إذا كنت ممن يعانون من احمرار أو حساسة ضد اللاتكس، حيث أنه مصنوع من مواد أخرى لا تقل فاعلية عن اللاتكس ولكنه أكثر أمانا، ويمكنك معرفته في الصيدليات بسهولة حيث يكون مدون عليه عبارة non Latex.

واقي ذكري بالنكهات Flavored

تظهر فائدة هذا النوع من الواقي الذكري إذا كانت الزوجة ترفض الجنس الفموي، كما أنه يستخدم أيضا للعلاقة الحميمة ولكن على الزوج التوقف عن استخدامه في حالة إذا شعرت زوجته بالاحتكاك الزائد.

واقي مؤخر للقذف Extended

يعد هذا النوع من الواقي الذكري هو الأكثر مناسبة لتأخير هزة الجماع، ولذلك يفضله الزوج الذي يعاني من سرعة القذف حيث يتسبب استخدامه في زيادة متعة الزوجة للوصول إلى قمة نشوتها.

اسم الواقي الذكري في الصيدليات

للواقي الذكري أنواع كثيرة، ولكل نوع خصائصه التي يتميز بها، ومن أشهر منتجات الواقي الذكري ما يلي:

  • Pasante Warming

هذا النوع يندرج تحت أنواع الواقيات ما تعرف بالمشحمات أو المزلقات Lubricated حيث أن به مادة تشحيم تتكون بفعل حرارة الاحتكاك، وهو مصنوع من المطاط الطبيعي ذات جودة عالية .

  • Durex Mutual Climax

هذا النوع مناسب أكثر للزوجة التي تفضل الجنس الفموي حيث أنه بنكهة النعناع، فهو من أنواع الواقيات Flavored، ويتميز بأنه يقلل من عملية سرعة القذف حيث أنه يحتوي على زيت بيرفورما.

  • Trojan’s Ultra Ribbed Spermicidal Condoms

هذا النوع هو من أنواع الواقيات القاتلة للحيوانات المنوية spermicidal، وفرصته في منع حدوث الحمل كبيرة حيث أن المشحمات الموجودة به تعمل على إعاقة الحيوانات المنوية من الوصول للبويضة وتخصيبها.

  • Durex Invisible Ultra Thin

يتبع هذا الواقي نوع Ultra thin حيث أنه رقيق جدا لدرجة أن الزوجة لا تشعر أن زوجها يرتديه، ذلك مما يتسبب في زيادة متعتها، فهو الأقل سمكا ضمن مجموعة ديوركس.

  • Trojan

ينتمي هذا النوع إلى ما يعرف بالمزلقات Lubricated، ويسبب متعة كبيرة لدى الزوجة وذلك لطبيعة هذا النوع من الواقيات الذكرية المضلعة، حيث أن الملمس المضلع لديه القدرة على حدوث احتكاك أكثر أثناء العلاقة الحميمة.

  • LifeStyles Ultra Sensitive Condoms

يصنع هذا النوع من مادة اللاتكس ويتميز بأن سمكه رقيق جدا ولكنه قوي، كما أن رائحته لا تشبه رائحة البالون ولذلك يفضله كثير من النساء.

  • Skyn

إذا كان لديك حساسية ضد اللاتكس فإن هذا النوع من الواقيات هو الأكثر مناسبة إليك، ويمكنك أن تبحثي عن هذه الماركة في الصيدليات أو السوبر ماركت حيث أن لديها مجموعة من الواقيات الغير مصنعة من اللاتكس.

اقرأ ايضا :

  1. سعر الكارنتين في السعودية 2021
  2. حبوب شيتوكال بدون رجيم لانقاص وزن الجسم
  3. سليبريكس كبسولات لتخفيف آلام الروماتويد وتآكل الغضاريف
  4. ليريكا 75 لعلاج إلتهاب الأعصاب
  5. كيتولاك مسكن أقراص وأمبولات للحقن العضلي
  6. أوميجا 3 بلس كبسولات مكمل غذائي
  7. ديبروساليك لوسيون لعلاج القشرة والثعلبة
  8. ديبروساليك مرهم لعلاج التهابات الجلد
  9. سعر الكارنتين شراب للأطفال في السعودية 2021

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.