بعد ايقاف ايتروجيستان متى تنزل الدورة ؟

بعد ايقاف ايتروجيستان متى تنزل الدورة ؟

بعد ايقاف ايتروجيستان متى تنزل الدورة ؟

بعد ايقاف ايتروجيستان متى تنزل الدورة ؟ من الضروري على كل سيدة تقوم بتناول دواء ايتروجيستان أن تكون على دراية كافية بأنه بعدما تتوقف عن تناولها لهذا الدواء فإن من المتوقع أن تحدث لها الدورة الشهرية بعد مدة خمسة عشر يومًا إلى قرابة العشرين يومًا لذلك فمن المفضل أن يتم تناول تلك الحبوب بعد المشورة الطبية من أجل البعد عن أي مشاكل يمكنها أن تتسبب بأضرار للمرأة. من المعروف أن دواء ايتروجيستان الأكثر استخدامًا محتواه هورموني في الأساس لذلك عند التوقف عن تناوله قد تحدث اختلافات في موعد نزول الدورة الشهرية حتى تكوني على معرفة ويقين بالجانب المظلم من هذا الدواء لكن لا داعي للقلق فهو الملاذ الآمن لمنع حدوث حمل متكرر في حالة الرغبة في تأخير الولادة كما أنه يتم تناوله تحت إشراف طبي متكامل.

ما هو السبب في تأخر الدورة الشهرية بعد تناول دواء ايتروجيستان ؟

يرجع التأثير الفعال لدواء ايتروجيستان في أنه يؤخر نزول الدورة الشهرية كما أنه مانع لحدوث الحمل من خلال تحكمه في زيادة المستويات الهرمونية في جسم المرأة وبالتالي المساعدة في منع حدوث الحمل.

ما هي أهم الأعراض الجانبية لدواء ايتروجيستان ؟

قد تعاني بعض السيدات من بعض الأعراض والتي منها ما يلي: ضرر بالجهاز الهضمي وسوء الهضم. خلل في الشهية وفقدان الوزن. انتفاخ في الجسم نتيجة حبس المزيد من السوائل فيه. زيادة نسبة حب الشباب. وجود طفح بالجلد. حدوث متلازمة الحيض.

اقرأ أيضا :

  1. سعر الكارنتين شراب للأطفال في السعودية 2021
  2. أفضل أنواع الواقي الذكري
  3. من جربت تكنوفيولا
  4. هل ارتجاع المريء يسبب الوفاة ؟
  5. هل يحدث حمل أثناء تناول حبوب هرمون الحليب ؟
  6. هل ابر الحديد تزيد الوزن ؟
  7. هل الدوفاستون يؤخر الدورة الشهرية ؟
  8. كيفية التخلص من تأثير الفياجرا ؟
  9. كيفية إخراج شي عالق في الحلق ؟
  10. متى يسمح بالجماع بعد عملية الناسور ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.