علاج لتسمين الأطفال من الصيدلية

علاج لتسمين الأطفال من الصيدلية

علاج لتسمين الأطفال من الصيدلية

مشكلة النحافة عند الاطفال تعتبر من أهم المشاكل التي تواجهها الأم مع طفلها في بداية حياته، ودائماً نلاحظ أن معظم الأمهات تبحث عن علاج لتسمين الأطفال من الصيدلية من أجل نمو صحي لطفلها.

تلبية لكل ما يلزم طفلك من احتياجات صحية تساعده في مرحلة نمو جسده بصورة أسرع من أي مرحلة أخرى يمر بها في حياته، وذلك بفضل الاستعانة بالمكملات الغذائية المليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل في مراحل نموه الأولى.

ما هو أفضل علاج من الصيدلية لتسمين الأطفال ؟

هناك العديد من الأطفال التي تعاني من النحافة في المراحل الأولى من عمرها، ويكون من الصعب على الأمهات التعامل مع الأطفال وتسمينهم في هذا العمر، لأن الطفل في هذا الوقت لا يستطيع تناول الأطعمة الصحية التي تساعد على اكتمال نمو جسده بطريقة صحيحة.

وسوف نقدم لك عزيزي المتابع شرحاً مفصلاً في هذا الموضوع لتستفيد منه كل الأمهات والآباء وسيتم ذلك عبر موقع بالشفا، وسيكون علاج النحافة عند الاطفال هو محور حديثنا لأن هذا الأمر يثير القلق لدى الأمهات فتذهب الأم إلى الصيدلية للبحث عن علاج لتسمين طفلها.

ما هو أفضل دواء لتسمين الأطفال الصغار ؟

يوجد أنواع كثيرة من المكملات الغذائية الهامة المليئة بالفيتامينات التي يحتاجها الطفل في مراحل نموه، ومنها:

سبروفيتا للاطفال

يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع المكملات الغذائية لعلاج النحافة لدى الأطفال وتسمينهم من الصيدلية، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمكملات الغذائية والمعادن التي تعمل بشكل كبير على نمو جسم الطفل وزيادة وزنه بصورة طبيعية، فهناك العديد من الأمور المتعلقة بشراب سيو فيتا للأطفال كما يلي:

  • يوجد داخل الشراب مادة هامة تقوم بدور كبير في نمو جسم الأطفال وهي مادة (الكولاجين).
  • شراب سبروفيتا للأطفال متوفر في جميع الصيدليات.
  • طريقة استخدامه تكون بصورة يومية صباحاً ومساًء.
  • الجرعة المعتادة للأطفال هي 4 ملي.
  • المدة التي يتناول فيها الطفل الشراب لا تقل عن ثلاثة أشهر مع استشارة الطبيب المختص.

ما هي الفيتامينات التي تساعد على تسمين طفلك من الصيدلية ؟

كلنا نعلم أن أطفالنا بحاجة دائماً إلى الفيتامينات والمعادن الموجودة في أنواع معينة من الأطعمة، ولكن الأطفال الذين يعانون من أمراض سوء التغذية لا يمكنهم الحصول على احتياجاتهم من هذه الفيتامينات، ولذلك ترى بعض الأمهات تلجأ الى البودرة التي تستخدم في علاج لتسمين الاطفال من الصيدلية ومن أشهر هذه الأنواع ما يلي:

  • ويت جين.
  • جروث فورميلا.
  • سوستاجين.

وهذه الأنواع يتم استخدامها بغرض منح جسم الأطفال كافة العناصر الغذائية التي يفتقدونها بسبب سوء التغذية، وهذا يتم من خلال مزج معلقتين صغيرتين منها مع كوب من الحليب أو الماء، ويتناولها الطفل بصورة يومية وتفضل أن تكون تحت إشراف الطبيب المختص.

هل يوجد فيتامينات أخرى لتسمين الاطفال ؟

هناك العديد من الفيتامينات التي تساعد طفلك على التخلص من مشكلة النحافة، والطفل دائماً يحتاج الى كافة أنواع الفيتامينات، ولكن كل فيتامين يحتاجه جسم طفلك يكون بكمية معينة ولا يمكن لأي فيتامين آخر أن يحل محله، ولهذا سنقدم لكم شرحاً موجزاً لجِٓميع أنواع الفيتامينات التي يحتاجها جسم طفلك كي ينمو بشكل صحيح، ومن أهمها:

  • فيتامين أ

يعتبر فيتامين أ من أهم الفيتامينات التي تساعد طفلك على النمو السريع فهو يساعد على نمو العظام والأنسجة، ويعمل أيضاً على تقوية جهاز المناعة ويمكنك الحصول عليه من المصادر الأساسية، مثل البيض والحليب والجبن والخضروات التي تتمثل في البطاطا والكوسا والجزر.

  • فيتامين ب

يأتي دور هذا الفيتامين في الحفاظ على جهاز طفلك العصبي وبجانب ذلك فإن فيتامين (ب) يزود طفلك بالطاقة كما أنه يعمل أيضاً على تحفيز سريان الدورة الدموية في جسم طفلك.

  • فيتامين سي

يقوم بدور هام في بناء العضلات والأنسجة في جسم طفلك وتستطيع الحصول عليه من مصادره الأساسية المتواجدة في الحمضيات مثل الفراولة والطماطم والكيوي، ويوجد أيضاً في الخضروات مثل البروكلي.

  • فيتامين د

هذا الفيتامين يساعد طفلك على تكوين العظام والأسنان بشكل قوي وطبيعي، كما أنه يعزز من قدرة امتصاص الكالسيوم داخل جسم طفلك، ويمكنك الحصول عليه من مصادره الأساسية مثل منتجات الألبان والسمك والحليب.

وبعد معرفة كل هذه الأنواع من الفيتامينات والاطعمة التي تساعد على نمو طفلك بشكل صحيح، فينبغي على الآباء أن يكونوا على دراية كاملة بمنح اطفالهم كل هذه الفيتامينات بكمية ملائمة، مع التركيز على تناول بعض الأطعمة التي يوجد بها سعرات حرارية مرتفعة مثل الأرز والمكرونة.

هل يوجد مشروبات لتسمين الاطفال ؟

هناك العديد من المشروبات التي تعمل على مد جسم طفلك بالفيتامينات وتساعدك اًيضاً على زيادة وزنه بشكل طبيعي والقضاء على مشكلة النحافة، ومن أهم هذه المشروبات ما يلي:

  • مشروب الحلبة

الحلبة تعتبر من المشروبات الشهيرة في زيادة وزن الطفل، ويمكن مزجها مع مكونات أخرى لترفع من فوائدها مثل التمر والمكسرات أو تحضيرها ايضاً من خلال غليها مع القليل من الماء الدافئ، ثم تركها فترة قصيرة حتى تهدأ وبعد ذلك تحلى بالعسل الأسود، واجعل طفلك يتناولها بصورة يومية مرتين، لأنها لها فوائد عديدة من بينها:

تعتبر فاتح شهية طبيعي، لأنها تحفز طفلك على تناول كميات مناسبة من الطعام، وتقلل نسبة السكر في الدم، وهذا يجعل طفلك يتناول كميات كبيرة من الطعام تساعد في القضاء على النحافة.

  • مشروب الكاكاو

يتميز هذا المشروب باحتوائه على كمية عالية من الغذاء، وهذا بفضل غنائه بسعرات حرارية مرتفعة ويمكن للطفل تناوله بصورة يومية، وذلك من خلال مزجه مع بودرة الحليب وإضافة الماء المغلي عليه، ويمكن إضافة بعض قطع الشيكولاتة لزيادة قيمته الغذائية.

  • مشروب الحليب كامل الدسم

من المعروف أن الحليب من أهم المشروبات التي تساعد على زيادة وزن الطفل، وهذا يرجع إلي زيادة نسبة الدهون والسعرات الحرارية الموجودة فيه بكميات هائلة، كما أنه يحتوي على عنصر الكالسيوم الذي يقوم بدور كبير في بناء وتكوين العظام لدى الأطفال.

اقرأ أيضا :

  1. كيف اعرف فصيلة دمي
  2. علاج القولون العصبي نهائيا
  3. فحص سونار ثلاثي
  4. لقاح استرازينيكا اعراض جانبية
  5. اعراض الحمل قبل الدورة
  6. افضل حبوب منع الحمل
  7. فوائد فيتامين سي الفوار
  8. حساب السعرات الحرارية للجسم
  9. باور كولد اند فلو
  10. علاج ارتجاع المريء نهائيا

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.