كيف اعرف فصيلة دمي

كيف اعرف فصيلة دمي ؟

كيف اعرف فصيلة دمي ؟

تختلف فصائل الدم من شخص إلى آخر، لهذا نجد أن الكثير يتساءل عن كيف اعرف فصيلة دمي، حيث يوجد الكثير من الطرق المختلفة والمتنوعة التي يمكن من خلالها معرفة نوع فصيلة دم الإنسان.

والجدير بالذكر أن فصائل الدم لا يمكن أن تخرج عن الأربعة مجموعات المعروفة وهم: A، B، O، AB وكل نوع فيهم يمتاز بوجود خصائص معينة ومواد مختلفة موجودة في كريات الدم.

في الواقع نجد أن هناك الكثير يتساءل عن كيف اعرف فصيلة دمي، حيث أنه يوجد الكثير من الأشخاص لا يعرفون فصيلة دمهم، فقد تم إجراء العديد من الدراسات في عام 2019 والتي أثبتت أن هناك حوالي 66% فقط من الأمريكيين يعرفون فصيلة دمهم.

ومن خلال موقع بالشفا نجد أن هناك الكثير من الطرق ليتم معرفة فصيلة الدم، ويمكن أن نوضح أبرز الطرق كما يلي:

  • سؤال الطبيب أو سؤال الوالدين

مما لا شك فيه أن يمكن لأي شخص أن يتعرف على فصيلة دمه بكل سهولة بمجرد سؤال والديه أو سؤال الطبيب المعالج، ومن هنا يمكن توضيح أنه قبل أن يتم تجربة أي طريقة من طرق الكشف عن فصيلة الدم لابد من القيام بسؤال أحد الوالدين، كيف اعرف فصيلة دمي.

ذلك لأنه من الممكن أن يكونوا على علم بفصيلة دمك من خلال أي من التحاليل التي أجريتها من قبل، بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا القيام بسؤال الطبيب أو التواصل مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك وذلك للتعرف على فصيلة دمك من خلال المعلومات الموجودة في ملفك الطبي.

  • فحص الدم

يتساءل الكثير كيف اعرف فصيلة دمي من التحليل، ومن هنا يمكن توضيح أن هناك تحليل خاص يساعدك في الكشف عن فصيلة الدم الخاصة بك، كما يمكن أيضًا التعرف على فصيلة دمك من خلال أي عينة دم سُحبت منك من قبل، قم فقط بالتواصل مع المعمل وأخبرهم برغبتك في التعرف على فصيلة دمك.

  • فحص الدم في المنزل

يستطيع أي شخص التعرف على فصيلة الدم الخاصة به بكل سهولة في المنزل من خلال شراء اختبار الدم المنزلي عن طريق الإنترنت، والقيام بإجراء التحليل في المنزل، حيث يتم الحصول على هذا الاختبار برفقة إبرة خاصة وبطاقة مخصصة لتحديد فصيلة الدم.

كيف اعرف فصيلة دمي من شخصيتي ؟

في الحقيقة تؤثر فصيلة الدم بشكل كبير على شخصية الفرد، ومن هنا نجد أن كل فصيلة لها سمات شخصية مختلفة، ويمكن التعرف على صفات كل فصيلة دم كما يلي:

  • فصيلة الدم O

نجد أن أصحاب فصيلة الدم O هم أشخاص يملكون طموح كبير ويرغبون في الحصول على السلطة، وعلى الرغم من ذلك فهم أيضًا أشخاص يملكون قلب رقيق ومشاعر رقيقة، تجدهم يسامحون ويغفرون سريعًا ولا يحقدون على أحد.

ومن أبرز السلبيات التي تكون في شخصيتهم أنهم يضيعون الكثير من الفرص الهامة في حياتهم، حيث أنهم عادةً ما يقومون بتأجيل عمل اليوم إلى الغد، لهذا تجد أهم الفرص وأفضلها تضيع من بين أيديهم.

  • فصيلة الدم B

أما الأشخاص الذين تكون فصيلة دمهم B يكونوا في الحقيقة أشخاص معتزين بنفسهم جدًا، فهم لا يقبلون أي نوع من أنواع النقد على شخصيتهم، وعلى الرغم من ذلك إلا أنهم لا يحبون السلطة ولا يفضلون أن يمسكوا منصب قيادي.

هم أشخاص رومانسيون لأبعد حد، يملكون الكثير من الأحلام والأمنيات التي يرغبون في تحقيقها، وجميع أمنياتهم وأحلامهم بسيطة وجميلة حقًا.

  • فصيلة الدم A

هؤلاء الأشخاص يهتمون دائمًا بالأمور الحقيقية الواقعية، فهم غير مندفعين في تصرفاتهم، بل أنهم يقومون بحساب كل خطوة ومعرفة كل تصرف بشكل جيد، يحسبون كل شيء بالعقل ويحبون جدًا تجميع المال لمحاولة تحسين وضع حياتهم للأفضل.

  • فصيلة الدم AB

أغلب الأشخاص الذين تكون فصيلة دمهم AB يكونون في الواقع أشخاص خياليون جدًا، يعشقون الأحلام والتخيل، وعلى الرغم من ذلك إلا أنهم لا يبتعدون كثيرًا عن حقائقهم، حيث أن جميع أحلامهم من واقعهم، كما أنهم أشخاص يحبون الصدق والأمانة والعطاء.

كيف اعرف فصيلة دمي من اكلي ؟

تعرفنا فيما سبق على أن هناك الكثير من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها معرفة فصيلة الدم، لها نجد أن العديد يتساءل كيف اعرف فصيلة دمي من شهادة الميلاد أو كيف اعرف فصيلة دمي من تاريخ ميلادي وغيرها من الطرق والتساؤلات المختلفة.

من هنا يمكن أن نتعرف على فصيلة الدم من خلال نوع الطعام المفضل كما يلي:

  • فصيلة الدم A: عادةً يفضلون الأشخاص من فصيلة الدم هذه أنواع الخضار المختلفة، كما تجدهم يبتعدون عن تناول اللحوم.
  • فصيلة الدم O: أما الأشخاص الذين تكون فصيلة دمهم O يحبون جدًا تناول البروتينات مثل اللحوم والأسماك وغيرها.
  • فصيلة الدم AB: هنا نجد أن هؤلاء الأشخاص يرغبون في تناول اللحوم الخالية من الدهون، هذا بالإضافة إلى المأكولات البحرية المتنوعة.
  • فصيلة الدم B: هؤلاء الأشخاص يبتعدون عن تناول الدجاج ويرفضون تناول اللحوم الحمراء كذلك.

كيف اعرف فصيلة دمي من أنواع الأمراض ؟

من ضمن الطرق التي يمكن من خلالها معرفة فصيلة الدم هو نوع الأمراض التي يمكن أن تصيب الأشخاص أو نوع الأمراض التي يكونوا أكثر عرضة للإصابة بها، ومن هنا يمكن التعرف على أن الأشخاص الذين تكون فصيلة دمهم A أو AB معرضين أكثر للإصابة بمرض ضغط الدم المرتفع.

أما الأشخاص الذين تكون فصيلة دمهم O يتميزون بأنهم غير معرضون للإصابة بالكوليسترول، ذلك لأن مستوى الكوليسترول بالنسبة لهم يكون معتدل، وهكذا نجد أنهم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب المختلفة على عكس الأشخاص الذين تكون فصيلة دمهم A و B و AB.

علاوة على ذلك نجد أن الأشخاص الذين تكون فصيلة دمهم A يصابون بحصوات المرارة والصفراء وتليف الكبد لأسباب غير معروفة، أما الأشخاص الذين تكون فصيلة دمهم O هم أقل عرضة للإصابة بتليف الكبد.

اقرأ ايضا :

  1. هل السمسم ممنوع لمرضى أنيميا الفول ؟
  2. ما هو تحليل crp ؟
  3. ما هو تحليل cbc ؟
  4. ما هو تحليل pcr ؟
  5. ما هو تحليل c reactive protein ؟
  6. ما هو تحليل esr ؟
  7. ما هو تحليل tsh ؟
  8. الم اسفل البطن يسار
  9. علاج الاسهال عند الاطفال
  10. فوائد العسل على الريق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.