ما هو تحليل tsh

ما هو تحليل tsh ؟

ما هو تحليل tsh ؟

تحليل tsh هو مصمم لقياس مستوى الهرمون المنبه للغدة الدرقية الذي تفرزه الغدة النخامية الموجودة في الجزء السفلي من الدماغ، وهو مسؤول عن تنظيم مستوى الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية، والتي بدورها تنظم عملية التمثيل الغذائي والوظائف الأخرى في الجسم. يساعد اختبار هرمون تحفيز الغدة الدرقية الأطباء على تقييم كفاءة الغدة الدرقية والهرمونات التي تنتجها، وعادة ما يتم إجراء اختبارات الهرمون المنبه للدرقية لعدة أسباب.

ما هي أعراض مرض الغدة الدرقية ؟

تشمل أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية ما يلي: تورم العين. القلق. زيادة الشهية. اضطرابات الدورة الشهرية. والوهن العضلي. وزيادة التعرق، وما إلى ذلك. يمكنك رؤية أعراض قصور الغدة الدرقية المتمثلة في الآتي: الإمساك. الخمول. التعب. والاكتئاب. ارتفاع الكوليسترول، وانخفاض الكوليسترول. يمكنك الاطلاع على معدل ضربات القلب وخفة الوزن وتساقط الشعر وزيادة الوزن، وما إلى ذلك.

الأشخاص الذين يجب عليهم إجراء تحليل tsh ؟

المرضى الذين سبق تشخيص إصابتهم بأمراض الغدة الدرقية: يجب فحص هؤلاء المرضى بانتظام لمراقبة حالتهم وفعالية العلاجات في تخفيف الأعراض. النساء الحوامل وحديثي الولادة: قد يطلب بعض الأطباء من النساء الحوامل أو اللواتي يخططن للحمل الخضوع لاختبار هرمون الغدة الدرقية للتحقق من مستويات الهرمون لديهم، كما تم إضافة هذا الاختبار إلى برنامج فحص حديثي الولادة للتحقق من عدم وجود قصور الغدة الدرقية الخلقي مرض.

اقرأ ايضا :

  1. كريم تفتيح المناطق الحساسة
  2. أسباب ارتفاع ضغط الدم
  3. ازاى اعرف انى حامل
  4. هل وجع الظهر من علامات انغراس البويضة ؟
  5. هل السمسم ممنوع لمرضى أنيميا الفول ؟
  6. ما هو تحليل crp ؟
  7. ما هو تحليل cbc ؟
  8. ما هو تحليل pcr ؟
  9. ما هو تحليل c reactive protein ؟
  10. ما هو تحليل esr ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.