هل يحدث حمل أثناء تناول حبوب هرمون الحليب

هل يحدث حمل أثناء تناول حبوب هرمون الحليب ؟

هل يحدث حمل أثناء تناول حبوب هرمون الحليب ؟

إن سؤال هل يحدث حمل أثناء تناول حبوب هرمون الحليب ؟ إجابته هي لا حيث أن هرمون الحليب يؤثر بشكل كبير على عملية التبويض، وكذلك يقلل من فرص حدوث الإخصاب، ولهذا فمن المستبعد حدوث حمل في أثناء ارتفاع مستوى هذا الهرمون في الدم.

ما هو هرمون الحليب ؟

هرمون الحليب هو هرمون البرولاكتين (prolactin) وهذا الهرمون يتم التحكم في إفرازه من خلال الغدة النخامية ويكون في أقل مستوياته في فترة التبويض، ويزداد مع حدوث إخصاب وحمل، ويستمر في الزيادة حتى الولادة، ويكون المسئول عن إفراز اللبن للطفل الرضيع. تتناول السيدات أقراص تزيد من مستوى هذا الهرمون في الدم حتى تزيد من كمية اللبن لتغذية طفلها الرضيع تحت إشراف الطبيب المختص وهنا يحتجن لمعرفة هل يحدث حمل أثناء تناول حبوب هرمون الحليب ؟ حتى لا يقمن باستخدام وسائل لمنع الحمل تتعارض مع هذا الهرمون.

ما هي أسباب ارتفاع هرمون الحليب ؟

هناك أسباب طبيعية وراء ارتفاع نسبة هرمون الحليب في الدم، مثل الحمل والولادة والرضاعة كما ذكرنا سابقًا، وهناك بعض الأدوية التي قد تؤدي لارتفاعه كأثر جانبي لتناولها. أما الأسباب المرضية والغير طبيعية لارتفاع هذا الهرمون فهي تتضمن مشكلة كسل وخمول في الغدة النخامية، أو إصابتها بأحد الأورام السرطانية. ويعتبر من ضمن أهم الأسباب لارتفاع نسبة هرمون الحليب في الدم هو الإصابة بمشكلة تكيس المبايض التي تعاني منها عدد كبير من السيدات.

اقرأ أيضا :

  1. سليبريكس كبسولات لتخفيف آلام الروماتويد وتآكل الغضاريف
  2. ليريكا 75 لعلاج إلتهاب الأعصاب
  3. كيتولاك مسكن أقراص وأمبولات للحقن العضلي
  4. أوميجا 3 بلس كبسولات مكمل غذائي
  5. ديبروساليك لوسيون لعلاج القشرة والثعلبة
  6. ديبروساليك مرهم لعلاج التهابات الجلد
  7. سعر الكارنتين شراب للأطفال في السعودية 2021
  8. أفضل أنواع الواقي الذكري
  9. من جربت تكنوفيولا
  10. هل ارتجاع المريء يسبب الوفاة ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.