نزول سائل وردي من المهبل قبل الدورة

ماهو سبب نزول سائل وردي من المهبل قبل الدورة ؟

ماهو سبب نزول سائل وردي من المهبل قبل الدورة ؟

يتساءل البعض عن ماهو سبب نزول سائل وردي من المهبل قبل الدورة وذلك لأنه واحد من الأشياء التي تشغل بال العديد من السيدات وترغب في الحصول على إجابة دقيقة لها.

إن فترة الحيض عند أغلب السيدات واحدة من الفترات الهامة للغاية والتي تختلف اعراضها من سيدة إلى أخرى وتعدي فترة ما قبل الدورة من الفترات التي تتعرض السيدات إلى بعض الأشياء المختلفة التي ترغب في الحصول على إجابة لها.

لمن يرغب في معرفة ماهو سبب نزول سائل وردي من المهبل قبل الدورة عليك أن تعلم أن هناك عدد كبير من الأسباب التي قام موقع بالشفا بجمعها لنا، ومن أهم تلك الأسباب هي:

عدم التوازن الهرموني

إذا كانت المرأة تعاني من عدم توازن في مستوى هرمون الاستروجين في الجسم فذلك يجيب على سؤال ما هو سبب نزول سائل وردي من المهبل قبل الدورة وذلك لأن المرأة إذا انخفض لديهم مستوى الهرمون يمكن أن تؤدي إلى نزول بعض الإفرازات قبل بداية الدورة الشهرية بالإضافة إلى شعورها بعدد كبير من الأعراض المختلفة مثل الاكتئاب والأرق وصعوبة في التركيز مع زيادة ملحوظة في الوزن والتهابات شديدة في المسالك البولية.

موانع الحمل الهرمونية

من الممكن أن تؤثر موانع الحمل التي تقوم المرأه بأخذها خاصةً إذا كانت موانع حمل هرموني حدوث خلل في هرمون الأستروجين في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث الكثير من الإفرازات أو البقع التي تظهر باللون الوردي الفاتح.

من الممكن أن تعاني المرأة من شيء يعرف باسم النزيف الاختراقي وعادةً ما تستمر تلك الأعراض بدأ من شهر حتى تتكيف المرأة على نوع المانع الذي تقوم بتناوله وتتوقف الأعراض التي تحدث لها، لذا فيمكن أن تعاني بعض السيدات من إفرازات وردية لمدة ثلاث شهور أو أكثر وبعدها تختفي.

فترة الاباضة

واحدة من الفترات الهامة للغاية التي تحدث للمرأة هي فترة الإباضة التي يتم إطلاق البويضة من قناة فالوب وعادةً ما يكون ذلك قبل موعد الدورة الشهرية ب 14 يوم، لذا فإن نسبة من السيدات تعاني من بعض المشاكل في تلك الفترة ومنها ألم في أسفل البطن بالإضافة إلى تغيرات في درجة الحرارة.

تكيس المبيض

يعرف تكيس المبايض على أنه كيس مليئ ببعض السوائل التي توجد على أحد المبيضين ويمكن أن تعاني بعض السيدات من تكيسات خلال تلك الفترة خاصةً إذا لم يحدث انفجار البويضة أثناء عملية التبويض وعادةً ما تستمر فترة من الوقت ثم تختفي من تلقاء نفسها

لكن تعاني نسبة ضئيلة من السيدات من خراجات لديه أورام الغدة الكيسية، الأمر الذي يتسبب في ظهور الإفرازات الوردية، لذا يمكن للمرأة أن تلاحظ ألم وثقل مع تورمات في منطقة الحوض.

الحمل

إن زراعة البويضة المخصبة داخل بطانة الرحم والتي تعرف بأسم انغراس البويضة تكون في الفترة ما بين 10 أيام إلى 14 يوم بعد حدوث الحمل والذي يؤدي إلى نزول دم خفيف للغاية يعرف باسم نزيف بداية الحمل ويكون لونه وردي وتعاني أغلب السيدات من ذلك الأمر.

الحمل خارج الرحم

من الأشياء النادرة التي تحدث لبعض السيدات هي حدوث الحمل خارج الرحم، لذا يظهر بعض الإفرازات الخفيفة والتي تكون باللون الوردي وهو واحد من الإجابات على سؤال ماهو سبب نزول سائل وردي من المهبل قبل الدورة.

الاجهاض

من الممكن أن يحدث الإجهاض في الأسابيع الأولى من الحمل لذا نجد أن نسبة من السيدات يعانون من ظهور إفرازات وردية اللون مصحوبة بنزيف شديد للغاية باللون الأحمر مع حدوث آلام وتقلصات أسفل البطن وإصابة المرأة بدوار ودوخة بشكل كبير.

مرض التهاب الحوض

هو واحد من الأمراض التي تصيب بعض السيدات ويكون بسبب السيلان أو مرض الكلاميديا أو عدد كبير من الأمراض التي يتم نقلها عن طريق العلاقة الزوجية وممكن أن تكون سببًا في ظهور الإفرازات الوردية مع ألم شديد في منطقة الحوض والشعور الدائم بالحكة.

أسباب افرازات مخلوطه بدم قبل الدورة

وهي من الأشياء التي تتعرض لها بعض السيدات وترغب في معرفة سبب حدوث ذلك، ومن أهم تلك الأسباب هي:

الدورة الشهرية

هي واحدة من الأسباب التي تؤدي إلى نزول دم على شكل خيوط وعادةً ما يستمر ذلك عدة أيام ثم تنزل الدورة الشهرية العادية، وهو أمر غير اعتيادي يحدث للمرأة بالإضافة إلى ظهور بعض الأعراض الأخرى مثل التقلبات المزاجية والشعور الدائم بالضيق مع حدوث بعض التغيرات في الثدي والشعور بألم.

الحمل

من الممكن أن يحدث نزول بعض قطرات الدم أو الخيوط الموجود بها دم أثناء الحمل وهي من العلامات الأولى لانغراس البويضة الملقحة داخل الرحم، ويحدث ذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة في تلك الفترة والاضطرابات التي تحدث لها في بداية الحمل.

الاجهاض

يعد الإجهاض واحد من الأشياء التي تحدث لبعض السيدات والتي تؤدي إلى فقدان الجنين في الأسابيع الأولى من الحمل وفقدان الأنسجة وعادةً ما يكون ذلك خلال خمس أسابيع من انغراس البويضة، لذا فنلاحظ نزول خيوط الدم مختلطة يوجد به بعض الإفرازات بالإضافة إلى التقلصات الشديدة في البطن وألم أسفل الظهر.

الولادة المبكرة

إن الولادة المبكرة من الأشياء التي تتعرض لها بعض السيدات وعادةً ما تزيد فرصة حدوث ذلك خاصةً إن عانت المراة من مشاكل صحية شديدة، لذا يمكن أن تشعر ببعض التقلصات خاصةً في منطقة الرحم والشعور بضغط شديد للغاية في منطقة الحوض مع نزول بعض الإفرازات المختلطة بالدم.

التغيرات الهرمونية

تعد التغيرات الهرمونية واحدة من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور إفرازات مخلوطة بالدم ويحدث ذلك خلال فترة التبويض قبل الدورة الشهرية ويعود ذلك إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة في تلك الفترة.

اقرأ أيضا :

  1. فحص سونار ثلاثي
  2. لقاح استرازينيكا اعراض جانبية
  3. اعراض الحمل قبل الدورة
  4. افضل حبوب منع الحمل
  5. فوائد فيتامين سي الفوار
  6. حساب السعرات الحرارية للجسم
  7. باور كولد اند فلو
  8. علاج ارتجاع المريء نهائيا
  9. علاج لتسمين الاطفال من الصيدلية
  10. أعراض الحمل بولد الأكيدة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.