هل ابر الحديد تزيد الوزن

هل ابر الحديد تزيد الوزن ؟

هل ابر الحديد تزيد الوزن ؟

يصف الأطباء ابر الحديد للسيدات الحوامل، ولكن هل ابر الحديد تزيد الوزن ؟ والإجابة عن هذا السؤال هي لا، فلا تتسبب حقن الحديد في أية زيادة في الوزن.

ما هي فائدة الحديد للحامل ؟

يعتبر الحديد من أهم الفيتامينات التي يجب على السيدة الحامل الحرص على تناولها على هيئة أقراص دوائية، أو على هيئة حقن في خلال فترة حملها بداية من الشهر الرابع، لأن التقصير في هذا يؤدي إلى إصابتها بفقر الدم، ويؤثر على وزن جنينها، فالحديد يساعد على بناء كرات الدم الحمراء التي تنقل الغذاء والأكسجين للجنين في رحم الأم، ويُعتمد عليه كذلك في بناء كرات الدم الحمراء الخاصة بالجنين، ولهذا يجب اتباع تعليمات الأطباء بحرص بخصوص هذا الأمر.

ما هي الأسماء التجارية للأدوية التي تحتوي على الحديد ؟

يوجد عدد من المستحضرات الطبية المتواجدة في الصيدليات، والتي تحتوي على الحديد ومن ضمنها الآتي : دواء فيروجلوبين FEROGLOBIN)) وهو متوفر على هيئة أقراص معدة للبلع، يتم تناول قرص منها يوميًا بعد الغداء. دواء ثيراجران theragran)) وهو واحد من الأصناف الجيدة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد بالإضافة إلى بعض الفيتامينات الأخرى مثل الفوليك أسيد، والزنك. دواء فيروترون (ferotron) وهو يتميز بسعره المتوسط بالإضافة لتركيبة دوائية ممتازة من الحديد والفيتامينات. دواء فرافيرو وهو متواجد في الصيدليات على هيئة أقراص مخصصة للبلع، ومغلفة بطبقة من الشوكولاتة لتجعلها سهلة في البلع. أقراص فيرونيكوم.

اقرأ أيضا :

  1. ليريكا 75 لعلاج إلتهاب الأعصاب
  2. كيتولاك مسكن أقراص وأمبولات للحقن العضلي
  3. أوميجا 3 بلس كبسولات مكمل غذائي
  4. ديبروساليك لوسيون لعلاج القشرة والثعلبة
  5. ديبروساليك مرهم لعلاج التهابات الجلد
  6. سعر الكارنتين شراب للأطفال في السعودية 2021
  7. أفضل أنواع الواقي الذكري
  8. من جربت تكنوفيولا
  9. هل ارتجاع المريء يسبب الوفاة ؟
  10. هل يحدث حمل أثناء تناول حبوب هرمون الحليب ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.