هل ارتجاع المريء يسبب الوفاة

هل ارتجاع المريء يسبب الوفاة ؟

هل ارتجاع المريء يسبب الوفاة ؟

إن ارتجاع المريء من الأمراض المزعجة جدًا، والتي تتسبب في إحساس بعدم الراحة، وينتاب البعض شكوك حول هل ارتجاع المريء يسبب الوفاة ؟ والإجابة على هذا هي لا فبالرغم من خطورته فإنه لا يتسبب في الوفاة.

ما هي أسباب الإصابة بارتجاع المريء ؟

يعتبر العامل النفسي من أهم وأكثر الأشياء التي قد تؤدي للإصابة بارتجاع المريء، حيث أن النفسية السيئة تؤدي إلى القلق والاضطراب، وعدم الراحة وما يترتب على ذلك من حساسية المعدة وعدم تقبلها للطعام. ضعف العضلة القابضة لفم المعدة التي تسمى فتحة الفؤاد يؤدي إلى تسرب بعض من الحامض المعدي إلى أنسجة المريء بما يسمى بالارتجاع. يؤدي كثرة التدخين إلى زيادة خطر الإصابة بارتجاع المريء حيث أنه يتسبب بضعف عضلة المعدة القابضة التي تفصل بين المعدة والمريء.

ما هي الأعراض المصاحبة لارتجاع المريء ؟

تتشابه أعراض ارتجاع المريء مع بعض الأمراض الأخرى ولذلك يجب اللجوء للطبيب لتحديد المرض، ومن هذه الأعراض الآتي: المعاناة من آلام في منطقة الصدر والتي قد يظنه البعض وجعًا في القلب. حرقة مؤلمة في فم المعدة. التهابات في الحنجرة. المعاناة من صعوبة في عملية البلع. التجشؤ .

ما هي طرق الوقاية من ارتجاع المريء ؟

البعد عن العادات السيئة كالتدخين، ومحاولة التقليل من الضغوطات النفسية والتوتر والقلق، وعدم تناول الطعام قبل النوم، وعدم أكل طعام دسم في وجبة العشاء فهذا يزيد من الحموضة وبالتالي يحدث الارتجاع.

اقرأ أيضا :

  1. حبوب شيتوكال بدون رجيم لانقاص وزن الجسم
  2. سليبريكس كبسولات لتخفيف آلام الروماتويد وتآكل الغضاريف
  3. ليريكا 75 لعلاج إلتهاب الأعصاب
  4. كيتولاك مسكن أقراص وأمبولات للحقن العضلي
  5. أوميجا 3 بلس كبسولات مكمل غذائي
  6. ديبروساليك لوسيون لعلاج القشرة والثعلبة
  7. ديبروساليك مرهم لعلاج التهابات الجلد
  8. سعر الكارنتين شراب للأطفال في السعودية 2021
  9. أفضل أنواع الواقي الذكري
  10. من جربت تكنوفيولا

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.