هل الغازات تسبب وخز في القلب

هل الغازات تسبب وخز في القلب ؟

هل الغازات تسبب وخز في القلب ؟

هل الغازات تسبب وخز في القلب ؟ قد تسبب الغازات الوخز في العديد من أجزاء الجهاز الهضمي، مما قد يجعلك تشعر بألم غير حقيقي في القلب. تراكم الغازات داخل المعدة والأمعاء ينتج عنه الشعور بالوخز في البطن والصدر، وقد لا يستطيع المريض التفرقة بين الألم الموجود في الصدر إن كان ناتج عن ضغط الغازات على الحجاب الحاجز أو أنه ألم فعلي في القلب. الوخز الناتج عن ضغط الغازات المتراكمة في المعدة على الحجاب الحاجز مما يضغط على القلب، قد يعطي الشعور بوجود مشاكل قلبية، ويمكن شرب الأعشاب الطاردة للغازات مثل اليانسون أو الكراوية أو تناول دواء دايميثيكون للتخلص من هذه التقلصات.

هل ألم الصدر والقلب ناتج عن الغازات ؟

إذا كان الألم الموجود في الصدر يصاحبه الشعور بحرقان أو طعنة صدرية أو وخز مع الشعور بألم عند إطلاق الريح، فلا داعي للقلق في هذه الحالة، حيث يكون الألم في الصدر ناتج عن زيادة الغازات داخل المعدة مما يضغط على الحجاب الحاجز والقلب.

ما هي أعراض غازات البطن التي تسبب ألم في القلب أو الصدر ؟

فقدان الشهية. عسر الهضم المزمن. كثرة التجشؤ وخروج الغازات. الشعور بالقيء والغثيان. بعد الإجابة عن سؤال هل الغازات تسبب وخز في القلب ؟ في بعض الأحيان قد تزداد المشكلة مما يشير إلى وجود مشكلة فعلية في القلب، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب.

اقرأ ايضا :

  1. أعراض نقص فيتامين دال الشديد عند النساء
  2. ارتفاع في هرمون الحليب
  3. اعراض التهاب الجيوب الانفية
  4. مأكولات تخفض سكر الحمل
  5. اعراض ارتفاع ضغط الدم
  6. علاج فقدان حاسة الشم والتذوق
  7. اعراض الحمل المبكره جدا جدا
  8. السعرات الحرارية في التمر
  9. فوائد زيت جوز الهند للشعر
  10. هل التحليل الرقمي يبين الحمل قبل الدورة ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.