هل زيت الحلبة يسبب سرطان الثدي ؟

هل زيت الحلبة يسبب سرطان الثدي ؟

هل زيت الحلبة يسبب سرطان الثدي ؟

زيت الحلبة هو خيار لتكبير الثدي لاحتوائه على جزيئات ذات شكل، كما أنه مشابه لهرمون الأستروجين الذي يمكن أن يحسن شكل الثدي ويزيد حجمه، ويمكن تحضيره في المنزل أو شراؤه من السوق، حيث يتم تطبيقه على الثدي عن طريق التدليك لتحفيز تأثيره على تكبير الثدي. وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد علاقة بين الاستخدام الموضعي لزيت الحلبة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي، بل على العكس فقد أظهرت بعض الدراسات أن زيت الحلبة له تأثيرات مضادة للسرطان وخاصة سرطان الثدي والبنكرياس والبروستات.

ما هي اهمية زيت الحلبة ؟

تستخدمه النساء لتكبير الثدي. يحسن أداء الكلى والبنكرياس. يزيد من قوة الشعر ولا يشكل قشرة في فروة الرأس. خفض مستويات السكر في الدم. يقلل من حب الشباب. يتم استخدامه كزيت للتدليك لمساعدتك على الشعور بالاسترخاء. يحسن نضارة وصحة البشرة. يدعم صحة القلب وأداء الشرايين. يحسن عملية الهضم. يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. يزيد من مقاومة الجسم لأي فيروسات.

بعض تحذيرات استخدام زيت الحلبة

قد يؤدي استخدام زيت الحلبة إلى حساسية الجلد والطفح الجلدي. في بعض الأحيان يسبب مشاكل في التنفس ويجب استشارة الطبيب إذا كنت تتناول بعض الأدوية بالإضافة إلى الحلبة. تتجنب المرأة الحامل تناول زيت الحلبة أو شربه كمشروب لأنه يزيد من الإفرازات المهبلية التي تسبب الإجهاض في بعض الحالات. يتسبب في زيادة العديد من الهرمونات في الجسم، مثل هرمون البروجسترون الأنثوي وهرمون التستوستيرون الذكري، لذا فإن زيادتها عن المعدل الطبيعي يسبب ضررًا خطيرًا.

اقرأ ايضا :

  1. كم شهر يبقى مفعول الابر المنشطة ؟
  2. هل يبان الحمل بعد التبويض ب 10 ايام ؟
  3. هل يحدث حمل في اليوم 18 من الدورة ؟
  4. ما هي اسباب تاخر الدورة الشهرية ؟
  5. اعراض الحمل في الاسبوع الاول
  6. ما هو تحليل crp ؟
  7. اعراض القولون العصبي عند النساء
  8. ما هو معدل نبضات القلب الطبيعي ؟
  9. هل نزول دم أيام التبويض يعني حمل ؟
  10. هل حرقة المعدة من علامات الحمل المبكرة ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.