ما هو تحليل CRP وعلاقته بالكورونا ؟

ما هو تحليل CRP وعلاقته بالكورونا ؟

ما هو تحليل CRP وعلاقته بالكورونا ؟

يمكن أن تساعد بعض الاختبارات والتحليلات على ضمان الأداء الأمثل لجهاز المناعة، خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا، وتعتمد القدرة على التعافي من هذا المرض على قوة جهازك المناعي ومقاومته لأي أجسام غريبة تهاجم الجسم لذلك يكون لديك القدرة على الهجوم.

ما هو بروتين سي التفاعلي ؟

بروتين سي التفاعلي هو أحد البروتينات التي ينتجها الكبد استجابة للالتهاب، ومع ذلك يعد هذا فحصًا عامًا ولا يسمح بالتوطين الدقيق للالتهاب، لذلك يلزم إجراء اختبارات تشخيصية أخرى للحصول على تشخيص أكثر دقة إذا كان مرتفعًا.

ما هي أهمية تحليل CRP ؟

تتمثل أهميته في أنه يكشف عن معدل الالتهاب في الجسم الذي يزداد عند التعرض لأي التهاب، وهو التحليل الأول الذي يطلبه الطبيب للتشخيص المبدئي لحالة الإصابة بفيروس كورونا، حيث ينتج الكبد بروتين سي التفاعلي استجابةً للصدمة والالتهاب والعدوى .

ما هي وظيفة تحليل CRP ؟

تتمثل وظيفة CRP في ربط الأنسجة التالفة أو مهاجمة الميكروبات وتسميتها حتى يتمكن جهاز المناعة (خلايا الدم البيضاء) من التعرف عليها وإزالتها، وبعد حل سبب الاضطراب، تنخفض مستويات بروتين سي التفاعلي عادةً إلى المستوى الطبيعي، ولكن عندما يعاني الجسم من التهاب مزمن منخفض الدرجة، تظل مستويات بروتين سي التفاعلي مرتفعة قليلاً، كما أنه يوجد نوعان من اختبارات CRP، حيث يحتاج الأشخاص المصابون بالعدوى البكتيرية أو الأمراض الالتهابية إلى اختبارات CRP منتظمة.

ما هي نسبة تحليل CRP ؟

المعدل الطبيعي هو 10 إلى 1000 مجم / لتر.

اقرأ ايضا :

  1. كيفية التخلص من تأثير الفياجرا ؟
  2. كيفية إخراج شي عالق في الحلق ؟
  3. متى يسمح بالجماع بعد عملية الناسور ؟
  4. بعد ايقاف ايتروجيستان متى تنزل الدورة ؟
  5. اعراض نقص فيتامين د
  6. كيف اعرف اني حامل
  7. درجة حرارة الجسم الطبيعية
  8. اعراض نقص فيتامين ب12
  9. دواء لماذا يستخدم dexofen 25 mg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.