بالشفا
أندروكور أقراص لعلاج الرغبة الجنسية الشديدة للرجال Androcur Tablets
Home » أندروكور أقراص لعلاج الرغبة الجنسية الشديدة للرجال Androcur Tablets

أندروكور أقراص لعلاج الرغبة الجنسية الشديدة للرجال Androcur Tablets

أندروكور أقراص Androcur Tablets :

بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد ابن عبد الله وعلى آله وصحبه اجمعين ، زوار موقع بالشفا الاعزاء اهلا وسهلا ومرحبا بحضراتكم مع شرح دواء أندروكور أقراص لعلاج الرغبة الجنسية الشديدة للرجال Androcur Tablets ، مع اثاره الجانبية وموانع استخدامه والكثير .

ويعتبر Androcur واحد من اشهر ادوية الصحة الجنسية بالاسواق العربية حاليا ، وتجدر الاشارة الى ان جميع المعلومات التي سنقوم بذكرها لحضراتكم الان عنه هي بغرض العلم فقط ولا ننصح ابدا بتعاطيه او استخدامه بدون وصفة طبية من طبيب متخصص في امراض الذكورة والعقم ، وذلك حرصا على حياتكم وصحتكم .

أندروكور أقراص لعلاج الرغبة الجنسية الشديدة للرجال Androcur Tablets

اقرا ايضا : أندوبوكسيتين أقراص لعلاج سرعة القذف

ما هو أندروكور Androcur أقراص :

أندروكور أقراص Androcur Tablets هو دواء يتم وصفه لعلاج الرغبة الجنسية الشديدة للرجال ، حيث يحتوي على مادة خلات سيبروتيرون الفعالة ، والذي ينتمي الى نوعية مضادات الاندولاجين والذي يعتبر من العناصر النشطة التي تقوم بالقضاء على جميع الدوافع او الرغبات الجنسية لدى الرجال او التخفيف من وطأتها .

يتم وصف أندروكور أقراص للرجال الذين يعانون من فرط الرغبة الجنسية او الرجال الذين لديهم زيادة شديدة في الدافع الجنسي ، او الانحراف الجنسي لدى الرجال الذين يفضلون بعض الممارسات الجنسية الغير طبيعية بيولوجيا ، او تعتبر خاطئة من الناحية الاخلاقية او القانونية ومنها الاعتداء الجنسي على الاطفال او البهيمية .

كما يتم وصف أندروكور أقراص Androcur Tablets لعلاج سرطان البروستاتا للرجال ، وفي بعض الاحيان الخاصة للغاية قد يتم وصف أندروكور للنساء الذي يعانين من حالات مرضية نتيجة زيادة هرمون الذكورة ، مثل زيادة الشعر في الوجه والجسم او الصلع وحب الشباب الحاد نتيجة فرط هرمون التستوستيرون في اجسادهن .

الاندروجين هو احد الهرمونات الذكري مثل التستوستيرون ، والذي يتم انتاجه من الخصيتين وهو الهرمون الرئيسي والاساسي الذي يعتمد عليه الذكور في تطور ونضج اعضاء الجهاز التناسلي لدى الرجال والخصائص الجنسية الذكرية ، وهي ضرورية للغاية خلال فترة البلوغ للحفاظ على الدافع الجنسي وانتاج الحيوانات المنوية ووعمل غدة البروستاتا وقوة الانتصاب وعمل غدة البروستاتا والهياكل الانجابية الاخرى .

جرعات ودواعي استعمال Androcur :

أندروكور أقراص Androcur Tablets يعمل على علاج الرغبة الجنسية الشديدة للرجال وذلك من خلال التضاد مع مفعول هرمون التستوستيرون ونتيجة لذلك يتم انخفاض معدل هرمون التستوستيرون في الجسم البشري ما يساعد على انخفاض الرغبة الجنسية المتأججة للرجال الغير متزوجين او الذي تواجهم صعوبات في ممارسة الجنس في فترات معينة والجرعة يحددها الطبيب فقط ولا يمكن زيادتها او انقاصهخا الا بعد الاستشارة الطبية .

كما يعمل على علاج جميع المشاكل الانثوية للنساء التي تعاني من ارتفاع هرمون التستوستيرون في اجسادهن ما يتسبب في خشونة الصوت وانتشار الشعر بغزارة في الوجه والجسم ، وفي بعض الاحيان الصلع حيث يخفض تماما من كمية هرمون التستوستيرون ما يؤدي الى اختفاء جميع هذه العوارض .

أندروكور يتم وصفه كعلاج هرموني مضاد لمنشطات الذكورة عند ظهور علامات شديدة او متوسطة الذكورة لدى النساء ، وللنساء ، يجب استعمال أندروكور أقراص كعلاج مشترك مع دواء يحتوي استروجين او هرمون الانوثة ، او مزيج من استروجين وبروجسترون وذلك خلال فترة علاجية تمتد حتى 21 يوما .

في اليوم الاول يجب البدء بعلاج أندروكور مع علاج يحتوي على استروجين حتى الـ 15 يوما الاولى ومن ثم الابتعاد عن استخدام أندروكور والبقاء على استخدام استروجين لفترة 6 ايام اخرى ، وبعد الانتهاء من الفترة العلاجية يجب عليكي التوقف عن تعاطي الادوية لمدة 7 ايام متواصلة ، بدون ان يكون لذلك صلة بالنزف ولا يجوز ابدا تعاطي علاج أندروكور كوسيلة وحيدة لمنع الحمل .

أندروكور ايضا يعالج تشكل معتدل او شديد لحب الشباب والسيلان الدهني التقشري ، المترافق بمسيرة التهابية او تشكل عقد او اذا تواجد تخوف لحدوث ندوب او اثار ، او في حالة تواجد نمو طفيف او معتدل على الوجه والجسم ، او فقدان شعر الراس بصورة معتدلة يتسبب فيها الاندروجين .

اقرا ايضا : جويبوكس أقراص لعلاج سرعة القذف

اثار أندروكور Androcur الجانبية :

اي دواء او علاج في العالم يأتي مع اثار جانبية مصاحبة لاستخدامه ، ولا تندهش ابدا من طول قائمة الاثار الجانبية فقد لا تعني او تعانين اي منها ، اما الاعراض الجانبية الاكثر شيوعا فهي البدانة والاكتئاب والنزيف بين الدورات الشهرية ، ومن الارعاض الجانبية الخطرة للغاية هي اورام خبيثة وحميدة بالكبد قد تسبب نزيفا داخليا في البطن يشكل بدوره خطرا على الحياة .

يجب اخطار الطبيب فورا بأي عارض قد تشعر به من هؤلاء :

– غثيان ، وعكة ، سخونة ، تقيؤات ، قلة الشهية للطعام .

– براز بلون فاتح وداكن ، يرقان يتجلى باصفرار في الجلد والعين .

– حكة في جميع انحاء الجسم ، جميع ما سبق قد يشير الى اضرار بالكبد .

– زيادة او نقصان في الوزن ، ارتفاع نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري .

– اضطرابات في وظائف الكبد ، اكتئاب ، تدني الرغبة الجنسية ، زيادة الرغبة الجنسية .

– الام في انحاء الجسم ، تضخم الثديين ، ردود فعل جلدية ، عدم انتظام الدورة الشهرية او غيابها .

– شعور بالوهن او التعب او الضعف او النعاس مما لا يتناسب مع قيادة المركبات او تشغيل الالات الثقيلة .

– قد يتسبب احيانا في فقر الدم ، لذلك يجب عمل اختبار دم قبل البدء في العلاج .

– ينبغي ايضا مراقبة اعداد الغدد الكظرية بشكل منتظم اثناء العلاج وقد يرغب الطبيب في قياس اعداد الحيوانات المنوية اثناء العلاج وقبله .

– سرطان الكبد ، هشاشة العظام ، رد فعل تحسسي شديد ، تفتيح لون الشعر ، انتاج غير طبيعي لحليب الثدي .

– نقص في نمو شعر الجسم وزيادة في نمو شعر الرأس ، الجلطات الدموية غير الطبيعية في الاوعية الدموية .

جفاف الجلد ، اضطرابات الجلد ، ضيق التنفس ، الطفح الجلدي ، تثدي الرجال ، الارق ، انخفاض اعداد الحيوانات المنوية .

اقرا ايضا : إريك أقراص لعلاج ضعف الانتصاب

موانع استعمال أندروكور أقراص :

– غير مخصص لفتيات مراهقات لم يبلغن مرحلة النضوج الجنسي .

– في حالة تواجد نزيف مهبلي استشيري الطبيب فورا قبل الشروع في تعاطي أندروكور .

– وجود حساسية لاي من مكونات علاج أندروكور أقراص .

– ان كنتي تعانين من تغير في خلايا الدم الحمراء او فقر الدم المنجلي او سرطان الدم او اللوكيميا .

– ان كنت في فترة حمل او في فترة رضاعة .

– ان كنتي تعانين من اية امراض في الكبد مثل متلازمة جونسون او متلازمة روتور .

– ان كنتي قد عانيتي سابقا او تعانين حاليا من يرقان او حكة متواصلة او من حويصلات جلدية خلال حمل سابق .

– كنت تعانين او عانيتي سابقا من اية اورام او امراض بالكبد .

– ان كنت تعانين من مرض السكر المصاحب لتغيرات بالاوعية الدموية .

ان كنت تعانين من اكتئاب مزمن وشديد .

– ان كنت تعانين من اية امراض او اورام خبيثة او ان تواجد شك في الاصابة بأية امراض خبيثة .

– ان كنت/ي تعاني/ن من التهاب السحايا او اورام السحايا .

– ان كنتي تعاني او عانيت سابقا من سكتة او احتشاء في القلب او اي مرض له علاقة بتخثر الدم في الاوردة والشرايين .

– قبل البدء في تعاطي الدواء يجب اجراء فحوصات شاملة تشمل فحص نسائي .

– يجب نفي وجود حمل بصورة اكيدة قبل البدة في تناول الدواء .

– استعمال أندروكور اثناء الحمل قد يتسبب في تواجد صفات انثوية لدى رضع ذكور .

– الطريق الوحيد لمنع تواجد اضطرابات في النزيف او الدورة الشهرية هو تعاطي أندروكور مع ادوية مناسبة تحتوي على استروجين وبروجيسترون او أقراص منع الحمل .

– على الرغم من سيبروتيرون ايستات بمشاركة الاستروجين والبروجيسترون له تأثير فعال في منع الحمل الا انه لا يجوز استخدام أندروكور فقط كمانع للحمل .

– النساء الذي تتم معالجتهن بواسطة أندروكور و الاستروجين والبروجيسترون لن يكن في حاجة الى استخدام موانع حمل .

– في حالة حدوث نزف خفيف لا يجب التوقف عن تعاطي العلاج خلال الاسابيع الثلاثة المقررة واذا اشتدت حالة النزف يجب استشارة الطبيب فورا .

– اذا ما تأخرت الدورة الشهرية لأكثر من 7 ايام متواصلة بعد الكف عن تناول الدواء قومي باستشارة الطبيب فورا .

– الشعور بالم غير عادي في اعلى البطن لا يزول الا من تلقاء نفسه بعد فترة قصيرة يستوجب استشارة طبية عاجلة .

– هذا الالم قد يشير الى ورم خبيث او حميد بالكبد او نزيف داخلي بالطبن بسبب التهاب الكبد .

– ان كنت تعانين او تعاني من مرض السكري يجب اخبار الطبيب المعالج للسكري ليتمكن من ملائمة الدواء مع أندروكور .

– في حالة تناولك حاليا او سابقا لأية ادوية ايا كانت نوعيتها خصوصا تلك التي يتم صرفها دون وصفة طبية اخبر الطبيب فورا .

– ان كنت او كنتي تتناولين اي ادوية مضادة للفطريات مثل كيتوكونازول ، ايتراكونازول ، كلوتريمازول ، ريتونافير لعلاج تلوث HIV .

– ادوية السل ، ادوية الصرع ، ادوية هيبيريكوم او عشبة القديس جون ، تحتوي جميعها على مواد قد تزيد او تخفض من اثار وفاعلية أندروكور في الدم .

– جراعات عالية من أندروكور قد تعيق تأثير خمائر معينة في الكبد ، والتي من الممكن ان تؤثر على علاج ادوية اخرى .

– ان كنت تعاني من الحساسية للسكريات فيجب عليك العلم بأن أندروكور يحتوي على اللاكتوز .

– يجب استخدام أندروكور بعد مرحلة النضوج الجنسي فقط وليس قبل ذلك لكلا الجنسين .

– اذا تم استخدام أندروكور قبل اتمام مرحلة النضوج الجنسي قد يتسبب في تأثيرات مضادة على نمو الطول .

اقرا ايضا : فايركتا أقراص لعلاج ضعف الانتصاب

كيفية استخدام أندروكور أقراص Androcur :

يجب المواظبة على العلاج بحسب توصيات الطبيب المعالج ولا يجوز التوقف عن العلاج بالدواء بدون استشارة طبية من طبيب متخصص ، حتى وان طرأ تحسن ملحوظ على حالتك الصحية ، ولا يجب ابدا تناول اي جرعة او دواء في العتمة ، قم بفحص طابع الدواء وتأكد من الجرعة الموصى بها ، وضعي نظارات طبية ان لزم الامر .

يتم تحديد فترة العلاج من الطبيب فقط وبصورة شخصية ، ومن الممكن ان تستمر الى عدة اشهر ، واذا ما توفرت لديك اية اسألة او استفسارات استشر طبيبا او صيدليا فورا ، ولا يجب اتباع او تعاطي اي ادوية لمنع الحمل لأن العلاج مانع للحمل في حخد ذاته ، الا ان امر الطبيب بذلك .

الجرعة الدوائية الاعتيادية لعلاج مشترك من استروجين وبروجيسترون و أندروكور هي قرص واحد من أندروكور يوميا ، ابتداءا من اليوم الاول وحتى 15 ، اضافة لذلك يجب تناول من اليوم الاول وحتى اليوم 21 اقراص مانعة للحمل او مزيج من استروجين وبروجيسترون .

يجب بدء العلاج في اليوم الاول للدورة الشهرية او الحيض ، اما النساء عديمات الدورة الشهرية ” كبار السن ” فبامكانهن البدء فورا بتعاطي جرعات العلاج ، وقومي باخراج القرص الاول من اندروكور من العلبة بما يتفق مع اليوم الاول من الاسبوع الذي تبدأين به العلاج .

لا يهم اي ساعة تتناولين فيها القرص ، ولكن يفضل ان قمتي باختيار وقت معين المواظبة عليه فيما بعد على سبيل المثال ان قمتي بتناول الدواء بعد الفطور او بعد العشاء ، وعليك اتباع الاسهم في تعاطي العلاج ، وبعد انتهاء فترة الـ 21 يوم يجب التوقف عن العلاج لمدة 7 ايام وهي الفترة التي يحدث فيها نزيف الدورة الشهرية .

بعد اربعة اسابيع من تناول العلاج وفي نفس اليوم من الاسبوع يجب بدء العلاج المشترك التالي ، سواء ان توقف النزيف او لم يتوقف ، ويجب بلع القرص بأكمله ولا يجب المضغ ابدا ، مع شرب كمية كبيرة من المياه العذبة .

في حالة ما اذا كان النجاح غير كافي او ان لم يقوم العلاج بأداء المطلوب منه في حالات مثل حب الشباب لمدة 6 اشهر او فقدان شعر الرأس او الصلع او حالات الشعر الكثيف في الوجه والجسم للنساء لمدة 125 شهر غالبا ما سيقوم الطبيب بزيادة الجرعات وطريقة العلاج .

اذا اثمر العلاج عن نتائج مرضية يمكن الاستمرار في تعاطيه ولكن بجرعات مخفضة ، لمزيج بين سيبروسيتات واستروجين او هرمونات جنسية اخرى مضادة لهرمونات الذكورة ، ويجب تعاطي العلاج من قبل النساء المرضى في سن الخصوبة فقط اي اكبر من 18 عاما .

اذا ما حدث لا قدر الله ونسيتي تعاطي الجرعة في الموعد المحدد قومي بتفويتها وتعاطي الجرعة القبلة في الميعاد واحرصي على عدم نسيان الجرعة ابدا ، اما في حالة تعاطيك لجرعة اكبر من المفروضة او في حالة بلع طفل لاي من اقراص العلاج قومي فروا بالتوجه لأاقرب قسم طوارئ في اقرب مستشفى مصطحبة علبة الدواء .

الجرعة التي يتم نسيانها قد تتسبب في انخفاض نجاعة العلاج او في انزفية بين الدورات الشهرية ، اما اذا نسيتي تناول القرص المشترك الذي يحتوي على استروجين وبروجيسترون في الزمن المحدد فتناوليه خلال 12 ساعة على ابعد تقدير ، اما اذا مر اكثر من 12 ساعة على الجرعة فقد يفقد الدواء تاثير منع الحمل .

اقرا ايضا : فاروفيجا أقراص لعلاج ضعف الانتصاب

معلومات اضافية عن أندروكور :

– اسم المنتج : باير فارما ، ويمار ، المانيا .

– العبوة : علبة بها شريطين كل شريط يحتوي على 10 أقراص .

– لون الاقراص هو ابيض مائل للصفرة وكل قرص بوزن 20 ملجم .

– المادة الفعالة سيبروتيرون اسيتات 10 ملجم .

– يجب تخزينه في مكان بارد وجاف درجة حرارته لا تزيد عن 25 مئوية .

– يجب ابعاده تماما عن مرئى ومتناول الاطفال .

– سعر علاج أندروكور أقراص حوالي 120 جنيه مصري .

– يمنع منعا باتا استخدام العلاج بعد انتهاء فترة الصلاحية الخاصة به .

– العلاج موصوف لك ولك وحدك لا تقم باعطائه لاي شخص لو كان يعاني من نفس اعراض مرضك .

المصدر 1 ، المصدر 2 ، المصدر 3 ، المصدر 4 ، المصدر 5 ، المصدر 6

تنبيه هام : يجب مراعاة ان جميع المعلومات عن أندروكور أقراص Androcur Tablets هي للأغراض التعليمية فقط ، ولا يجب أن تستخدم لتشخيص او علاج مرض ما من تلقاء نفسك أو الترغيب في تناول الدواء أو تعيين الجرعة ، ويخلي فريق عمل موقع بالشفا مسؤوليته التامة عن أية أضرار أو موانع أو اعراض أو اثار جانبية قد تنتج عن استخدام أندروكور أقراص لعلاج الرغبة الجنسية الشديدة للرجال Androcur Tablets بدون استشارة الطبيب .

Amged Emam

موقع بالشفا هو أكبر موسوعة عربية للأدوية نقدم اليكم من خلاله كل ما يختص بالدواء والصحة ، فتابعونا لأننا الأفضل ولأنكم تستحقون الأفضل .

Add comment

أقسام بالشفا