بالشفا
سيدوتستون أمبولات لعلاج الهرمون الذكرى Cidoteston Ampoules
Home » سيدوتستون أمبولات لزيادة الهرمون الذكري Cidoteston Ampoules

سيدوتستون أمبولات لزيادة الهرمون الذكري Cidoteston Ampoules

سيدوتستون أمبولات Cidoteston Ampoules :

زوار موقع بالشفا الاعزاء ، السلام عليكم ورحمة من الله تعالى وبركاته ، نقدم الى حضراتكم اليوم سيدوتستون أمبولات لزيادة الهرمون الذكري Cidoteston Ampoules ، واحد من ابرز واهم ادوية الصحة الجنسية بالصيدليات والاسواق العربية ، والذي سنوفر له الان شرح كافي ووافي من حيث كيفية الاستخدام والجرعات ، ودواعي الاستعمال والاثار الجانبية .. الخ ، فتابعونا .

وقبل ان نخوض في غمار تفاصيل العلاج تجدر الاشارة الى ان جميع المعلومات التي تصلكم عبر موقع بالشفا هي معلومات طبية موثقة مصدرها الشركة المنتجة للأخير بالاضافة الى النشرة الداخلية المرفقة ضمن العبوة ، وانها لا تغني عن استشارة طبيب متخصص ، ونخلي كامل مسؤوليتنا عن اي شخص يقوم بشراء علاج او اي صيدلية تقوم ببيع علاج بدون وصفة طبية .

سيدوتستون أمبولات لزيادة الهرمون الذكري Cidoteston Ampoules

اقرأ ايضا : كافيرجيكت حقن لعلاج ضعف الانتصاب Caverject Injection

ما هو سيدوتستون أمبولات :

سيدوتستون أمبولات Cidoteston Ampoules هو دواء يستخدم لعلاج المصابين بنقص او خلل في الهرمون الذكري وهو من ادوية الصحة الجنسية القليلة جدا التي بامكان كلا الجنسين استخدامه ، حيث يقوم الذكور باستخدامه لزيادة افرازات الغدة التناسلية للهرمونات الذكرية بالاضافة الى معالجة تأخر البلوغ الجنسي ، ويتم وصفه ايضا للاناث في حالة علاج مرض سرطان الثدي الانتقالي والعياذ بالله .

يحتوي علاج سيدوتستون أمبولات لزيادة الهرمون الذكري Cidoteston Ampoules على مادة او هرمون التستوستيرون كمادة فعالة اساسية ، حيث يحتوي كل امبول من سيدوتستون على انانثات التستوستيرون ، ويعتبر التستوستيرون احد الاندروجينات التي يمكن استخدامها للحقن في العضل ، والذي يمتلك خواص الهرمونات الذكرية .

ويتميز سيدوتستون بكونه يحتوي على  انانثات التستوستيرون بكونه ممتد المفعول بينما البروبيونات بمفعوله السريع ، ويستمر تأثير المستحضر لمدة اربعة اسابيع بعد الحقن ، والجدير بالذكر ايضا ان هرمون التستوستيرون او الاندروجين هو المسؤول عن النمو الطبيعي للأعضاء الجنسية الذكرية ، والمحافظة على الخصائص الجنسية الثانوية الذكرية وزيادة معدلات بناء البروتين وخفض معدلات الهدم .

أقرأ ايضا : كارنيفيتا فورت أقراص لزيادة الحيوانات المنوية Carnivita Forte Tablets

يوجد التستوستيرون في بلازما الدم متحدا مع البروتين بنسبة 98% وتعتمد فاعلية التستوستيرون على اختزاله الى تستوستيرون ثنائي الهيدروجين ، والذي يرتبط مع مستقبلات بروتين السيتوسول ومن ثم ينتقل الى النواة ، حيث يبدا التأثير الأندروجيني ويتم توقف نشاطه في الكبد ، ويتم اخراج حوالي 90% من التستوستيرون في البول و 6% في البراز .

ان الأندروجينات تقلل من تاثير عوامل التجلط وتقلل من نسبة السكر في الدم لذلك يجب خفض جرعة الدواء المضاد للتجلط ، وخفض جرعة دواء السكر ايضا ، كما انها تميل الى تكوين اوديما لذلك يجب الحذر عند اعطاء الكورتيكوستيرويد .

جرعات ودواعي استعمال سيدوتستون :

دواعي استعمال دواء سيدوتستون أمبولات لزيادة الهرمون الذكري Cidoteston Ampoules للذكور او الاناث يكون في العلاج التعويضي في الحالات المصحوبة بالأتي :

– تأخر البلوغ ، وقلة أفراز الغدد التناسلية سواء كان وراثي او مكتسب نتيجة فشل وظائف الخصيتين .

– ضعف الغدد التناسلية الناشئ عن ضعف الهرمونات المنشطة للأعضاء التناسلية للرجال .

– يمكن استخدام الاندروجينات ثانويا في النساء اللاتي لديهم حالات متقدمة من سرطان الثدي الغير قابل للجراحة ، واللاتي تجاوزن سن اليأس بمقدار 1 الى 5 سنوات .

– هذه الطريقة من العلاج تم استخدامها في النساء في ما قبل سن الياس ويعانين من سرطان الثدي والاتي استفدن من جراحة المبيض والاتي يمكن اعتبارهن ذوات اورام مستجيبة للهرمونات .

تعتمد الجرعة وطريقة العلاج ومدته على عمر المريض ونوعه وتشخيص المرض واستجابة المريض للعلاج وكذلك مدى تأثير وظهور الاثار الجانبية ، وكل هذا يعود بالضرورة الى رأي وخبرة الطبيب المعالج ولذلك لا ننصح ابدا بتعاطي اي عقار بدون استشارة طبية من طبيب متخصص :

– الجرعات للرجال : حالات قلة افراز الغدة التناسلية = 50 – 400 ملجم كل 2 – 4 اسابيع ، حالات تأخر البلوغ = 50 – 200 ملجم كل 2 – 4 اسابيع لمدة محددة .

– الجرعات للنساء : حالات سرطان الثدي = 200 – 400 ملجم كل 2 – 4 اسابيع .

اثار سيدوتستون Cidoteston الجانبية :

– انقطاع الطمث واضطرابات الدورة الشهرية وتثبيط افرازات هورمونات الغدد التناسلية وظهور اعراض الذكورة بالنسبة للنساء .

– تضخم الثدي ونقص عدد الحيوانات المنوية بالنسبة للرجال .

– الغثيان وتغير في وظائف الكبد .

– تثبيط عوامل التجلط ، 2.5.7.10 مما يتسبب في حدوث نزيف في المرضى الذين يتناولون مضادات التجلط .

– صداع ، قلق ، احباط ، اكتئاب ، زيادة او نقصان في الرغبة الجنسية بشكل عام .

– احتجاز الصوديوم والكلوريد والماء والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفات في الجسم .

أقرأ ايضا : نبيدو حقن لتنشيط هرمون الذكورة Nebido Injection

موانع استعمال سيدوتستون أمبولات :

– يمنع منعا باتا استخدام سيدوتستون أمبولات اثناء الحمل لتأثيره المشوه للأجنة .

– غير معروف حتى الان ما اذا كان الاندروجين يفرز في لبن الام ام لا ولذلك يجب وقف الدواء او ايقاف الرضاعة الطبيعية مع الأخذ في الاعتبار اهمية الدواء للام .

– في حالات سرطان الدم ، يجب تناول الاندروجين بحرص ويجب مراقبة نسبة الكالسيوم في الدم ، حيث ان زيادته تدل على حدوث تآكل في العظام ، وفي هذه الحالة يجب وقف تعاطي الدواء .

– يمنع مع المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي او امراض القلب ، حيث انه قد ينتج بسببه أوديما .

– يجب تناول الأندروجين بحرص في حالات تأخر علامات البلوغ .

– بالنسبة للنساء يجب ايقاف العلاج عند ملاحظة احد عوارض الذكورة مثل عمق الصوت ، زيادة نمو الشعر ، عدم انتظام الدورة الشهرية .

– يجب متابعة مستوى الكوليسترول في الدم بالنسبة للمرضى الذين يعانون او كانوا يعانون تاريخ مرضي مع قصور وظائف العضلة القلبية او الشريان التاجي .

– يجب توخي الحذر عند علاج الأطفال بالأندروجينات ويبتم العلاج عن طريق المتخصصين الذين لديهم الوعي الكافي بالاثار الجانبية ، على نمو العظام والذي يجب متابعته كل ستة أشهر بالأشعة السينية .

– يجب ايقاف العلاج فورا اذا ما لاحظت قلة ملحوظة في اعداد الحيوانات المنوية ، ويجب اخطار طبيبك المعالج فورا حينها .

– من الممكن ان تحدث حالات تسمم كبدي والعياذ بالله في حالة ما اذا تم استقبال جرعات عالية جدا ، لذلك يجب الالتزام بجرعات الطبيب .

– لا تكرر الدواء ابدا او تقوم بايقافه من تلقاء نفسك وبدون ارشادات من طبيب متخصص .

– اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الاستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلي الذي صرفه لك .

– الدواء مستحضر طبي يؤثر على صحتك بالسلب او الايجاب بحسب طريقة استخدامك له وخلافك للتعليمات يعرض حياتك للخطر .

معلومات اضافية عن سيدوتستون :

– يتم التخزين في درجة حرارة الغرفة ، ويتم ابعاده تماما عن نظر ومتناول الأطفال .

– سيدوتستون 100 مجم : علبة بها أمبولة واحدة 1 ملليلتر .

– سيدوتستون 250 مجم : علبة بها أمبولة واحدة 1 ملليلتر .

– انتاج شركة تنمية الصناعات الكيماوية .

– التركيب : سيدوتستون 100 مجم = يحتوي كل امبول 1 ملليلتر ” محلول زيتي ” على انانثات التستوستيرون 110 مجم ، و بروبيونات التستوستيرون 25 مجم .

– التركيب : سيدوتستون 250 مجم = يحتوي كل امبول 1 ملليلتر ” محلول زيتي ” على انانثات التستوستيرون 250 مجم .

المصدر 1 ، المصدر 2 ، المصدر 3 ، المصدر 4 ، المصدر 5

تنبيه هام : يجب مراعاة ان جميع المعلومات عن سيدوتستون أمبولات Cidoteston Ampoules هي للأغراض التثقيفية فقط ، ولا يجب أن تستخدم لتشخيص او علاج مرض ما من تلقاء نفسك أو الترغيب في تناول الدواء أو تعيين الجرعة ، ويخلي فريق عمل موقع بالشفا مسؤوليته التامة عن أية أضرار أو موانع أو اعراض أو اثار جانبية قد تنتج عن استخدام سيدوتستون أمبولات لزيادة الهرمون الذكري Cidoteston Ampoules بدون استشارة الطبيب .

Amged Emam

موقع بالشفا هو أكبر موسوعة عربية للأدوية نقدم اليكم من خلاله كل ما يختص بالدواء والصحة ، فتابعونا لأننا الأفضل ولأنكم تستحقون الأفضل .

Add comment

أقسام بالشفا