الكارنتين والحمل

سعر الكارنتين للتخسيس في السعودية ومصر

يبحث الكثير عن سعر الكارنتين للتخسيس، وهذا نظرًا لفاعلية هذا المنتج في إنقاص الوزن والتي نقدمها لحضراتكم زوار موقع بالشفا، لنتعرف على سعر الكارنتين للتخسيس، فتابعونا.

ما هو دواء الكارنتين ؟

الكارنتين مادة مهمة جدًا لجسم الإنسان، أو كما يعرف علميًا بأنه حمض أميني يتم تصنيعه داخل جسم الإنسان بشكل طبيعي، ولكن في بعض الحالات المرضية يعاني بعض الأفراد من نقص في هذه المادة في الجسم، مما يعرضه إلى بعض الاضطرابات والمشاكل الصحية في الجسم.

يتم تصنيع مادة الكارنتين داخل جسم الإنسان من خلال الكبد والكلى، ومن ثم يتم تخزين هذه المادة في المخ والعضلات والعظام، وعند الرجال يتم تخزينها في السائل المنوي الخاص به أيضًا.

يوجد من هذا الدواء أكثر من شكل دوائي، ينصح الطبيب بأي شكل منهم للمريض على حسب الحالة الصحية وسبب تناول الدواء، حيث يوجد منه حقن وأقراص وشراب ونقط، ويعتبر هذا الدواء مكمل غذائي قوي واسع المجال والاستخدامات، فهو يساعد في القيام بالعديد من الوظائف داخل الجسم.

يعتبر الكارنتين من أهم مصادر إنتاج الطاقة داخل جسم الإنسان، لذلك من يعاني من نقص في هذه المادة يعاني من الخمول والتعب والإجهاد، وفي هذه الحالات يتم تناول مكملات الكارنتين الدوائية لتعويض ما يفقده الجسم من هذه المادة.

سعر الكارنتين شراب

دواعي استخدام الكارنتين

الكارنتين له قدرة هائلة على التخسيس ونقصان الوزن، فيجب معرفة جميع دواعي استخدام هذا الدواء، ويتم استخدام هذا الدواء في هذه الحالات:

  • الكارنتين عبارة عن مكمل غذائي يتم وصفه في علاج نقص الكارنيتين للكبار والأطفال.
  • يتم وصفه كمكمل غذائي لمرضى الغسيل الكلوي.
  • يقوم بتزويد الجسم بالطاقة والحيوية التي يحتاج لها الجسم حتى يقوم بكافة الوظائف الحيوية والأنشطة اليومية.
  • الكارنتين يتم وصفه كعلاج لاضطرابات الذاكرة وقلة التركيز التي يصاب بها كبار السن.
  • يتم استخدام هذا الدواء من قبل الأشخاص الذين يسيرون على نظام غذائي نباتي شديد دون تناول أي بروتينات أو لحوم.
  • من الأدوية التي يتم وصفها في علاج أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية.
  • يتم وصف الكارنتين في علاج حالات الذبحة الصدرية، وحالات ضعف عضلة القلب.
  • يستخدم أيضًا في علاج حالات الإصابة بضعف في الدورة الدموية.
  • يوصف في حالات مرضى اعتلال الأعصاب عند مرضى السكري.
  • يساعد في علاج ضعف الخصوبة عند الرجال.
  • يستخدم للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد.
  • يساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.
  • من استخدامات الكارنتين أيضًا أنه يعمل على علاج حالات العقم عند الرجال وتأخر الإنجاب.
  • يوصف في حالات الإجهاد والخمول والتعب المزمن.
  • علاج الصداع الشديد.
  • يمكن أيضًا أن يستخدم في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والأكزيما.

الكارنتين للتخسيس

يعتبر الكارنتين من أهم المواد الطبيعية التي تساعد الجسم بشكل طبيعي على التخسيس وحرق الدهون، ويمكن تناول مكملات الكارنتين للمساعدة في ذلك، من خلال الأدوية والمكملات التي تحتوي على هذه المادة بنسب عالية ومناسبة للجسم، حيث يعمل الكارنتين على حرق الدهون والتخلص منها بكل سهولة.

يساعد الكارنتين على التخلص من الكوليسترول الضار الموجود في الدم، وهذا ما جعل هذا الدواء له فاعلية كبيرة في التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، لذلك نجد عمليات بحثية كثيرة عن سعر الكارنتين للتخسيس لفاعليته ودوره في إنقاص الوزن.

أضرار الكارنتين

تجارب الكارنتين للتخسيس

هناك العديد من التجارب التي تم فيها استخدام دواء الكارنتين في حالات إنقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون والوصول إلى الوزن المناسب، حيث أنه من خلال نتائج التجارب التي استخدم فيها الكارنتين لإنقاص الوزن قيل أن الأمبولات التي تؤخذ في العضل وعن طريق الوريد أيضًا من أفضل أشكال الكارنتين في التنحيف.

قيل أيضًا من خلال هذه التجارب أن تناول الإبر أو الامبولات الخاصة بالكارنتين تساعد على نزول حوالي 2 كيلو من الوزن في أسبوع واحد، ومن إحدى النصائح التي اتبعتها بعض السيدات هي استخدام الامبولات بجانب اتباع حمية غذائية قليلة الدسم والنشويات، حيث يساعد ذلك على إنقاص الوزن بشكل أسرع.

إحدى التجارب أيضًا أثبتت أن الاستخدام الأمثل للكارنتين في إنقاص الوزن يتم من خلال تناول الامبولات مع اتباع نظام غذائي قليل الدسم والنشويات وممارسة بعض أنواع الرياضة مثل الجري أو المشي والسباحة وغيره من الأنشطة الرياضية، حيث أن هذا النظام يساعد على التنحيف بشكل سريع.

وخلال عملية التنحيف باستخدام الكارنتين امبول يتم تناول إبرة واحدة في اليوم وهذا يعني أنه غير مكلف، وبجانب هذا أن سعر الدواء غير مكلف للعديد من للأشخاص أيضًا، لذلك عندما تعرف سعر الكارنتين للتخسيس سوف تتأكد من أنه العلاج الأمثل.

الكارنتين والخصوبة

فوائد الكارنتين للنساء

هناك مجموعة من الفوائد التي يمكن للنساء أن تحصل عليها من خلال تناول الكارنتين بأي شكل من أشكاله، ويذكر موقع بالشفا هذه الفوائد في النقاط التالية:

  1. يعمل الكارنتين على تزويد النساء بالطاقة والحيوية التي تحتاج لها في اليوم.
  2. من أهم مشاكل بعض السيدات هي الزيادة في الوزن، لذلك فإنه يوصف الكارنتين لإنقاص الوزن والوصول إلى الوزن المناسب والتخلص من الدهون.
  3. يساعد الكارنتين لدى النساء على حماية الجسم من ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في السن.
  4. يتم وصف الكارنتين من قبل الطبيب لدى النساء في بعض حالات قلة الخصوبة وتأخر الإنجاب.
  5. يزيد من قدرة النساء على الأداء في العلاقة الجنسية.
  6. يقلل الكارنتين من الأعراض التي تظهر على السيدات في سن اليأس والتقدم في السن.

سعر الكارنتين حقن

حقن أو امبولات الكارنتين هي شكل من الأشكال الدوائية لعقار الكارنتين، والتي يكون لها بعض الاستخدامات المختلفة عن الأنواع الأخرى، حيث يتم أخذ الحقن في بعض الحالات الصحية التي تستعدي لذلك، والتي يرى فيها الطبيب أن الحبوب أو الشراب غير مناسب أو غير كافي لحالة المريض.

يعتبر تناول الحقن طريقة آمنة جدًا لتناول الكارنتين، ولكن لا يتم تناولها من تلقاء نفس المريض بل لابد من تناولها تحت إشراف الطبيب حيث يقوم بتحديد الجرعة والملجم المناسب للحالة، ومن مميزات الحقن أيضًا أنها توصف للمرضى الغير قادرة على بلع الحبوب من الفم.

يتم تناول حقن الكارنتين من خلال إعطاؤها في الوريد، ولذلك لا يتم تناولها إلا من خلال مسؤول طبي، أي ممر ض مختص في إعطاء حقن الوريد أو من خلال الطبيب، وتعتبر الحقن هي الأكثر استخدامًا من قبل السيدات التي تريد الإنقاص من وزنها حيث يكون مفعولها سريع وملحوظ.

الكارنتين بلس

سعر دواء الكارنتين

يختلف سعر الكارنتين للتخسيس على حسب شكل العقار، فيوجد منه أكثر من شكل، منه الشراب والحقن والنقط وأيضًا الأقراص، ومن هذه الأسعار:

سعر الكارنتين شراب

عبوة شراب الكارنتين وهي عبارة عن زجاجة بتركيز 300 مجم تحتوي على 30 مللي ومتوفرة في الصيدليات بسعر 39.75 جنيه مصري، وتعرف أيضا على سعر الكارنتين في السعودية.

سعر حقن الكارنتين في مصر

تستخدم الامبولات في كثير من الأحيان لعلاج مختلف المشاكل الصحية على حسب ما يراه الطبيب والمناسب للمريض وحالته الصحية، والأكثر هو استخدامها في التخسيس والتنحيف، وعبوة الكارنتين حقن تحتوي على 5 امبولات بسعر 39.75 جنيه مصري.

سعر الكارنتين في السعودية

سعر حبوب الكارنتين للتخسيس

يتم استخدام الحبوب أيضًا للتخسيس والتي تتوفر في الصيدليات بسعر بسيط حيث أن سعر الكارنتين شراب هو 39.75 جنيه مصري، ويأتي بنفس السعر عبوة بتركيز 350 مجم بها حوالي 20 كبسولة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.