الكارنتين بلس

مواصفات وسعر الكارنتين أقراص

سعر الكارنتين أقراص

زوار موقع بالشفا الأعزاء نقدم سعر الكارنتين أقراص إلى من يُنصح بتناول عقار الكارنتين في صورة كبسولات أو أقراص، حيث أنه يبدأ أولاً في البحث عن ذلك، بالإضافة إلى البحث عن مواصفات العقار ودواعي استخدامه.

نبذة عن دواء الكارنتين

يباع هذا العقار في الصيدليات بهذا الاسم وبهذا الشكل L-CARNITINE باللغة الإنجليزية، ويكتب باللغة العربية هكذا إل كارنيتين.

هذا العقار هو مكمل غذائي غني بمواد لها خصائص تشبه الفيتامينات ولكن المادة الفعالة بداخله هي الأحماض الأمينية والتي هي المسئولة عن تكوين البروتين في الجسم، كما يوجد به فيتامين B وفيتامين C.

بمجرد تناول جرعة من هذا العقار فكأن الشخص تناول وجبة غذائية مكونة من خمسة وثمانون جرام من اللحم البقري وكوب حليب كامل، وخمسة وثمانون جرام من السمك البوري وخمسة وثمانون جرام من الدجاج وعدد اثنان من خبز القمح كامل.

فيما يستخدم عقار إل كارنتين ؟

يتم وصف هذا الدواء للأفراد الذين لديهم حرق زائد في الدهون بفعل خلل في بعض الغدد بأجسامهم، مما يتسبب في فقدان الوزن بشكل سريع وكبير، فيؤدي العقار حينها إلى الحد من هذه المشكلة ومحاولة زيادة أو ثبات وزن الشخص عند الحد المثالي.

بفعل الفيتامينات والمكملات الغذائية الموجودة بالدواء فإنه يتم وصفه لمرضى الصرع وذلك للحد من مجيء نوبات الصرع وتعويض أجسامهم بما يفقدوه من عناصر غذائية.

يوصف أيضًا للأفراد الذين يريدون فقدان أوزانهم لأنهم يعانون من زيادة الوزن، وبالتالي يتبعون نظام غذائي قاسي فيتم تناوله من أجل تعويض ما يفقدوه من فيتامينات بالإضافة إلى بناء البروتين في الجسم، كما أنه يمكن تناوله من قبل مرضى الفشل الكلوي لإمداد أجسامهم بالفيتامينات والمعادن الغذائية.

بفعل فيتامين B الذي يوجد في هذا العقار فإنه يصبح مهم لمرضى مشاكل القلب والأوعية الدموية لأنه يحد من التقلصات التي يشعر بها المريض في صدره.

مفيد هذا المكمل الغذائي لصحة مرضى ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم حيث أنه يخفضه ويخفض ضغط الدم المرتفع أيضًا بفعل زيادة الكوليسترول.

وفي حالة أصيب الشخص بعدوى بكتيرية في أغشية الأنف والحلق تسمى الدفتيريا وتسبب في إصابة الشخص بمشاكل في القلب فيمكن للمريض استخدام عقار إل كارنتين للحد من هذه المشاكل القلبية .

أيضًا بفعل الفيتامينات والأحماض الأمينية التي يحتوي عليها هذا العقار فإنه مفيد للحد من الآلام الناشئة في الساق نتيجة بطء في حركة الدورة الدموية لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعة.

تعمل الأحماض الأمينية الموجودة بتركيب العقار على بناء بروتين الجسم وتوليد الطاقة مما يؤدي إلى زيادة تركيز واستيعاب وقدرة الشخص على القيام بالأنشطة اليومية والرياضية بكل سرعة وتحمل ما يقع عليه من ضغوط بدنية أو ذهنية.

يوصف للأشخاص الذين دائمًا ما يشكون من التعب والإرهاق والإعياء بدون سبب من أجل الحد من هذه الأعراض وغطاء الجسم القوة والنشاط.

يعالج الخلل الذي حدث في الغدة الدرقية سواء بزيادة إفراز هرموناتها أو النقص في مستوى هرمونات الغدة الدرقية.

الأعراض الجانبية لعقار إل كارنتين

بعض الأفراد الذين يتناولون هذا العقار بغرض الشفاء من مرض معين يفاجئون برده فعل للجسم غير متوقعة تتمثل في الآتي:

  1. تكرار حدوث نوبات الصرع في حالة كان من يتناوله هو مريض صرع بالفعل.
  2. الشعور بأن رائحة العرق والفم البول غير مستحبة وغالبًا تميل إلى رائحة السمك.
  3. اضطرابات في النوم بشكل غير معتاد عليه من قبل المريض.
  4. خلل في وظائف الجهاز الهضمي والمعدة ينتج عنها إسهال شديد وقيئ والشعور بالغثيان بشكل متكرر.
  5. التهاب في فم المعدة ينتج عنها ارتجاع السائل الحمضي للمريء مما يؤدي إلى الشعور بالحرقة والحموضة.

تحذيرات يجب اتباعها عند تناول عقار إل كارنتين

  • على السيدة الحامل أو التي تقوم بالرضاعة الطبيعية أن تبتعد عن تناول هذا الدواء منعًا من حدوث مضاعفات على الجنين أو الحليب.
  • إذا كانت الغدة الدرقية يحدث بها خلل بالقصور في عملها، أي يوجد انخفاض في مستوى هرموني ثيروكسين وثلاثي يودوثيرونين فلا ينصح بتناول هذا العقار.
  • الحرص وتوخي الحذر في حالة إعطاء الأطفال هذا العقار لذلك يجب استشارة الطبيب.

كيفية استخدام دواء إل كارنتين ؟

بجانب سؤال الكثير عن سعر الكارنتين أقراص فإنهم يطرحون سؤال ما هو المقدار المناسب من هذا العقار والذي يعمل بفعالية أكثر، فإن الجرعة المناسبة هي تسعمائة ملي جرام تقسم على ثلاثة مرات أي كل مرة ثلاثمائة ملي جرام، أو على مرتين أي كل مرة أربعمائة وخمسين ملي جرام في اليوم الواحد.

أما إذا كان من يستخدمه مريض بمشاكل في القلب مثل قصور القلب فعليه تناول جرعة عبارة عن واحد جرام تقسم على مرتين باليوم الواحد.

ما هو سعر الكارنتين أقراص ؟

سعر الكارنتين أقراص رخيص، حيث يباع في الصيدليات المصرية بسعر تسعة وثلاثون جنيهًا مصريًا وخمسة وسبعون قرش فقط لا غير، وهذا للعبوة ذات تركيز ثلاثمائة ملي جرام وفي صورة ثلاثين كبسولة.

وسعر الكارنتين 500 في السوق المصري 900 جنيه مصري، وهو أيضًا متوفر في الصيدليات، إلا أن دواء الكارنتين 1000 غير متوفر في كثير من الصيدليات المصرية، وسعره 420 جنيه مصري، وتحتوي العبوة منه على 90 قرص، وتعرف أيضا على سعر سعر الكارنتين للتخسيس من هنا .

ما علاقة إل كارنتين بخفض الوزن ؟

طبقًا للدراسات التي أجريت على سيدات يعانون من السمنة المفرطة تم تجزئتهم إلى قسمين الأول تناول عقار إل كارنتين والمجموعة الثانية تناولت الجلوكوز بالإضافة إلى المشي لمدة نصف ساعة يومياً، فقد وجد الآتي:

أن السيدات اللائي تناولن العقار لمدة شهر ونصف فإنهم لم يمتازون بحرق دهون زائد عن من يتناولن الجلوكوز، لذلك فإن تناول هذا العقار لم يساعد على تخفيف الوزن.

الفئات المستهدفة من إنتاج إل كارنتين

يجب العلم أن الإنسان الذي لا يعاني من أي أمراض في جسمه قادر على إفراز وإنتاج حوالي ستة عشر بالمائة إلى ثمانية وأربعون بالمائة ملي جرام من إل كارنتين بشكل طبيعي بدون الحاجة إلى تناول هذا العقار سواء كان الشخص يعتاد على تناول اللحوم أو يتجنب تناولها لأنه شخص نباتي.

ولهذا فقد أعطت المؤسسة الأمريكية للصحة NIH نتيجة تم الحصول عليها بعد القيام بدراسات علمية على أكثر من شخص بأن الأطفال والشباب الذي لا يعانون من أي مشاكل صحية لا يحتاجون إلى تناول هذا العقار لأن جسمهم يكتفي بذاته في إنتاج إل كارنتين.

أما بالنسبة للفئات التي يجب أن تتناول هذا العقار هم مرضى الذبحة الصدرية من أجل تقوية وزيادة قدرتهم على القيام بالتمارين الرياضية وهذا طبقًا لدراسة علمية أقيمت على تلك المرضى.

كما أن أكثر الفئات احتياج لتناول هذا العقار هم من تعرضوا إلى عمليات جراحية في الكلى أو مصابين بأمراض وراثية جينية تتسبب في فقدان نسبة إل كارنتين في الجسم.

يمكن النصح به للرجال الذين يصابون بأمراض عدم القدرة على الإنجاب بفعل نقصان الخصوبة وهذا كما ورد في دراسة علمية إيطالية أكدت قدرة هذا العقار على تقوية وزيادة أعداد الحيوانات المنوية عند الرجل.

كما أن الأشخاص المصابين بمرض نقص المناعة والمعروف باسم الإيدز عليهم بتناول عقار إل كارنتين من أجل تعويض ما يفقدوه من عناصر غذائية وتقوية وبناء البروتين في أجسامهم وتقوية المناعة.

اقرأ ايضا :

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.