ما هو تحليل c reactive protein ؟

ما هو تحليل c reactive protein ؟

ما هو تحليل c reactive protein ؟

ما هو تحليل c reactive protein هو تحليل يساعد في قياس نسبة بروتين سي في الدم، وهذا البروتين يفرزه الكبد عندما يتعرض للالتهابات، ويطلب الطبيب هذا التحليل عندما يلاحظ وجود تورم واحمرار في منطقة الكبد.

ما هي الحالات التي يكون بها بروتين السي آر بي عالي ؟

عند حدوث عدوى الالتهاب الرئوي والسل. التهابات العظم والنقي. الأشخاص المصابين بالالتهابات المزمنة مثل مرض الروماتيزم، ومرض الذئبة الحمراء. التهاب الأمعاء. بعض من أنواع أمراض السرطان. المشاكل التي تواجه المرأة الحامل. الحروق وبعض من الإصابات. الأشخاص الذين يتعرضون إلى السكتات القلبية.

ما هي نتائج فحص تحليل c reactive protein ؟

نتائج تحليل السي أر بي تكون متأثرة بحالة المريض فهي لا تكون ثابتة، وقد تختلف عند الأشخاص تدريجياً المصابون بالالتهاب أو العدوى، لذلك يجب إجراء هذا التحليل مرة أخرى بعد مرور 15 يوم بعد إجراء التحليل من اول مرة. عندما يكون مستوى البروتين crp منخفض قد تختلف بعض الفحوصات وتكون القراءات طبيعية إذا تمت الملاحظة أنها: أن هناك يوجد ارتفاع يكون معتدل بنسبة 3 إلى ملى جرام. يوجد ارتفاع متوسط بنسبة 10 إلى 100 مل جرام. إذا كانت النسبة قد تخطت 100 مليجرام فهذه الحالة تعنى ام نسبة البروتين تكون مرتفعة وتكون نتيجة لإصابة أو عدوى مرتفعة.

اقرأ ايضا :

  1. ما هي اعراض نقص فيتامين ب ؟
  2. السعرات الحرارية في البيض
  3. كريم تفتيح المناطق الحساسة
  4. أسباب ارتفاع ضغط الدم
  5. ازاى اعرف انى حامل
  6. هل وجع الظهر من علامات انغراس البويضة ؟
  7. هل السمسم ممنوع لمرضى أنيميا الفول ؟
  8. ما هو تحليل crp ؟
  9. ما هو تحليل cbc ؟
  10. ما هو تحليل pcr ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.