هل حرقة المعدة من علامات الحمل المبكرة ؟

هل حرقة المعدة من علامات الحمل المبكرة ؟

هل حرقة المعدة من علامات الحمل المبكرة ؟

أثبتت العديد من الدراسات، أنه بسبب التغيرات الهرمونية وخاصة زيادة هرمون البروجسترون في الدم، ابتداء من الشهر الثالث من الحمل، تشعر الكثير من النساء بحرقة في المعدة أثناء الحمل. في الأشهر القليلة الأولى من الحمل، وبسبب التغيرات الهرمونية ينتشر عسر الهضم والحموضة المعوية، وتعاني حوالي 8/10 من النساء هذه المشكلة أثناء الحمل.

ما هي أعراض حرقة المعدة ؟

تأخير الدورة الشهرية. إفرازات مهبلية زائدة. آلام الثدي وآلام الحلمة. التبول بشكل متكرر. استفراغ وغثيان. الشعور بالدوار. الحموضة المعوية والإمساك. الشعور بالتعب والتوتر من دون سبب.

ما هي أسباب حرقة المعدة ؟

التغيرات الهرمونية التي يسببها الحمل. تؤدي الزيادة في مستويات هرمون البروجسترون إلى ارتخاء الصمام الموجود بين المريء والمعدة، مما يؤدي إلى ارتجاع الحمض مرة أخرى، مما يتسبب في حدوث تهيج في المعدة وحرقان. احتمالية زيادة حرقة المعدة الناتجة عن الضغط على الطفل وتضخم المعدة والأمعاء.

ما هو علاج حرقان المعدة ؟

تناول وجبات خفيفة على فترات والامتناع عن تناول بعض الأطعمة التي تسبب حرقة المعدة لأنها تؤثر جدا على المعدة. من الأفضل النوم على جانبك الأيسر لتجنب الحروق وعدم النوم بعد الأكل. تجنب ارتداء الملابس الضيقة. زيادة تناول السوائل الصحية، وخاصة الحليب، لأنه يهدئ آلام المعدة.

اقرأ ايضا :

  1. كيف اعرف أن رحمي قلوي أو حمضي ؟
  2. كم شهر يبقى مفعول الابر المنشطة ؟
  3. هل يبان الحمل بعد التبويض ب 10 ايام ؟
  4. هل يحدث حمل في اليوم 18 من الدورة ؟
  5. ما هي اسباب تاخر الدورة الشهرية ؟
  6. اعراض الحمل في الاسبوع الاول
  7. ما هو تحليل crp ؟
  8. اعراض القولون العصبي عند النساء
  9. ما هو معدل نبضات القلب الطبيعي ؟
  10. هل نزول دم أيام التبويض يعني حمل ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.