هل حمض الفوليك يخفض هرمون الحليب

هل حمض الفوليك يخفض هرمون الحليب ؟

هل حمض الفوليك يخفض هرمون الحليب ؟

هل حمض الفوليك يخفض هرمون الحليب ؟ حيث أن حمض الفوليك من الفيتامينات الهامة لإنتاج خلايا الدم الحمراء ونقصه الشديد يؤدي إلى الأنيميا، كما أن هرمون الحليب هام لصحة الجنين. للإجابة عن هذا السؤال يجب التعرف على تركيب وخصائص كل من حمض الفوليك وهرمون الحليب، للتأكد من معرفة ما إذا كان يؤثر كل منهما على الآخر:

ما هو هرمون الحليب ؟

البرولاكتين أو هرمون الحليب هو عبارة عن هرمون بروتيني يُفرز عن طريق الجزء الأمامي من الغدة النخامية، كما يتم إفرازه من البطانة الرحمية للمرأة الحامل، حيث أنه عادة ما يتواجد في ماء السلي. الإفرازات الشبيهة باللبن التي تخرج من الثديين في غير أوقات الرضاعة، تنتج عن ارتفاع معدلات هرمون البرولاكتين في دم المرأة أو hyperprolactinemia. يعتبر هرمون البرولاكتين من الهرمونات الحساسة حيث يرتفع مستوى إفرازه بين الحين والآخر وقد يلاحظ إفراز قطرات اللبن من الثديين، كما يؤثر هرمون البرولاكتين على ضعف التبويض أو اضطراب الدورة الشهرية.

ما هو حمض الفوليك ؟

حمض الفوليك أو فيتامين B9 من الفيتامينات الهامة لنسخ خلايا الدم الحمراء وإعادة تكوين الحمض النووي Nucleric acid. يتواجد حمض الفوليك في الأطعمة التي نتناولها بشكل يومي بصورة غير نشطة، ومن الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك: الكبد، الحليب، البيض، الخميرة والخضروات الورقية مثل الخس، ويتم امتصاص حمض الفوليك في صورته النشطة في الأمعاء، ثم ينتقل عبر الدورة الدموية.

هل حمض الفوليك يخفض هرمون الحليب ؟

يؤدي انخفاض حمض الفوليك إلى ظهور أعراض فقر الدم، ولا يؤثر ارتفاع مستوى حمض الفوليك في الجسم على إفراز الهرمونات أو صحة أي من أعضاء الجسم.

اقرأ ايضا :

  1. مأكولات تخفض سكر الحمل
  2. اعراض ارتفاع ضغط الدم
  3. علاج فقدان حاسة الشم والتذوق
  4. اعراض الحمل المبكره جدا جدا
  5. السعرات الحرارية في التمر
  6. فوائد زيت جوز الهند للشعر
  7. هل التحليل الرقمي يبين الحمل قبل الدورة ؟
  8. هل الغازات تسبب وخز في القلب ؟
  9. هل السونار المهبلي يكشف تلقيح البويضة ؟
  10. هل سلق الشمندر يفقده فوائده ؟

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.