سعر الكارنتين شراب

سعر الكارنتين شراب للأطفال في السعودية 2021

زوار موقع بالشفا مجموعة موثوقة وصحيحة من المعلومات عن علاج الكارنتين بالإضافة إلى معرفة سعر الكارنتين شراب وأقراص ونقط حيث يحتاج إلى معرفتها الكثير من الناس.

ما هو دواء الكارنتين ؟

هذا الدواء عبارة عن مجموعة متنوعة من الفيتامينات والأحماض والعناصر التي يحتاج إليها الجسم لعلاج العديد من الأمراض والمشكلات الصحية التي تعتمد في علاجها على المكملات الغذائية والفيتامينات، حيث يحتوي هذا الدواء على مجموعة من المواد التي تتشابه مع الفيتامينات والأحماض الأمينية في خصائصها.

ومن أهم هذه الأحماض الأمينية التي تدخل في تصنيع هذا الدواء هما نوعان رئيسيان وهما الميثيونين والميسين، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة متنوعة وغنية من الفيتامينات مثل B وC، والتي تعتبر من أهم الفيتامينات التي تساعد الجسم على النمو وإتمام عمليات حيوية كثيرة.

وبالرغم من وجود بعض المصادر والمواد الطبيعية في الحياة والتي تحتوي على نسب كارنتين عالية ومفيدة للجسم منها اللحوم وخاصة اللحوم الحمراء وبعض أنواع الخضروات إلا أنه في بعض الحالات المرضية تستدعي اللجوء إلى الأدوية لأن النسبة فيها من الفيتامينات والعناصر تكون كبيرة ومركزة.

أضرار الكارنتين

دواعي استعمال دواء الكارنتين

قبل معرفة سعر الكارنتين شراب لابد أن نتعرف على بعض المعلومات الهامة عن هذا الدواء ومن أهمها دواعي الاستعمال، أي لماذا يستخدم هذا الدواء حيث يتم استخدام هذا العقار في علاج بعض الحالات المرضية ونذكر منها ما يلي:

  • يستخدم هذا الدواء والذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكارنتين في حالة الأشخاص التي تعاني من قلة نسبة الكارنتين في الجسم والتي تسبب لهم بعض المشكلات الصحية.
  • يستخدم هذا الدواء في حالة الأشخاص التي تعاني من النحافة أو نقصان في الوزن.
  • يتم وصف هذا الدواء من قبل الطبيب في حالة الأشخاص الذين يعاون من الصرع ويتناولون بعض أدوية الصرع مثل حمض فالبوريك والديباكين فيكون علاج مساعد ومنشط لهذه الأدوية.
  • ينصح به في حالة الأشخاص التي تتبع ريجيم أو نظام غذائي نباتي فقط، فهم في حاجة إلى الكارنتين.
  • يفيد هذا الدواء أيضًا في حالة الأشخاص التي تعاني من اضطرابات وراثية نتيجة نقص نسبة الكارنتين.
  • يستخدم أيضًا في حالة مرضى الغسيل الكلوي.
  • يتم وصف هذا الدواء في حالة المرضى التي تعاني من مشاكل في القلب والأوعية الدموية.
  • في بعض حالات العقم عند الرجال يتم وصف هذا الدواء من خلال الطبيب المعالج حيث يمكنه علاج هذا المرض بشكل ملحوظ وكبير بجانب الأدوية الخاصة بالعقم.
  • يمكن لهذا الدواء أن يقوم بتقليل أعراض الشيخوخة المبكرة التي تتعرض لها النساء أكثر من الرجال.
  • يمكن أن يتم وصف دواء الكارنتين من قبل الطبيب على أنه فاتح شهية، حيث يستخدم للحالات التي تعاني من فقدان الشهية والتعب والخمول.

الكارنتين والحمل

موانع استعمال دواء الكارنتين

هناك بعض الموانع التي لابد حين تواجدها في المريض من الابتعاد والامتناع عن تناول دواء الكارنتين، فيمنع تناول الدواء إذا كان:

  1. المريض كان امرأة حامل أو سيدة مرضعة، حيث يؤثر على حالة المرأة والجنين ويؤثر على الطفل الرضيع أيضًا.
  2. المريض يعاني من قصور في الغدة الدرقية.
  3. يمنع تناول الدواء في حالات المرضى التي تعاني من اضطرابات نفسية أو صرع لأنه يمكن أن يزيد من نوبات الصرع.

الكارنتين شراب للأطفال

يعتبر دواء الكارنتين من الأدوية الهامة والمفيدة جدًا أيضًا للأطفال، وليس للكبار والبالغين فقط بل يمكن تناول الدواء من قبل الأطفال فهو عقار آمن جدًا للطفل ولا يعرضه للخطر، بل له فوائد ومميزات كثيرة على صحة الطفل حيث يساعدهم في النمو كثيرًا ويفيد في نقصان الوزن لديهم.

من خلال هذا الدواء أيضًا يمكن أن يحصل الطفل على الطاقة والنشاط التي يحتاج لها يوميًا، بالإضافة إلى تقوية وتعزيز القوة العقلية والتي تزيد من ذكاء الطفل ومهاراته العقلية والدماغية، بجانب أنه يعزز الوظائف الحيوية في الجسم مما يعطي الطفل فرصة كبيرة في النمو بشكل صحي على المستوى العام.

يتم تحديد جرعات هذا الدواء من قبل الطبيب للأطفال بشكل قليل ومخفض عن جرعة الكبار ويجب أن تكون الأم حريصة جدًا على إعطاء الطفل الجرعة المناسبة والمحددة لعمر الطفل.

الكارنتين والخصوبة

دواء الكارنتين للتخسيس

من أهم الفوائد التي يبحث عنها ويسأل عنها الكثير من السيدات والرجال أيضًا للتأكد من مصداقيتها بالفعل هو هل دواء الكارنتين يقوم بإنقاص الوزن بالفعل أم لا، والإجابة تكون بالفعل يمكن من خلال تناول دواء الكارنتين مساعدة المرأة والرجل أيضًا على التخلص من السمنة والوصول إلى الوزن المناسب.

يعمل دواء الكارنتين أيضًا في هذا الصدد على حرق الدهون بشكل كبير مما يساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة، حيث يقوم بحرق كميات كبيرة من الدهون خلال زيادة مستقبلات الأندروجين وبالتالي إنقاص الوزن، بجانب هذا كله فإن دواء الكارنتين يعمل على القضاء على الكوليسترول الضار الموجود في الجسم.

الآثار الجانبية لدواء الكارنتين

يمكن بعد تناول هذا الدواء أن تشعر ببعض الآثار الجانبية والتي يذكرها موقع بالشفا حيث يقوم هذا الموقع بالتحدث عن الأدوية بشكل دقيق ومن مصادر موثوق فيها يمكنك التعرف عليها والسير عليها بكل مصداقية وأمان، ونعرض هذه الموانع في النقاط التالية:

  • بعد تناول الدواء يمكن أن تشعر ببعض اضطرابات المعدة أو الشعور بحرقة أو حموضة في المعدة.
  • الشعور بالقيء والغثيان مع الإصابة باضطرابات معوية مثل الإسهال.
  • في بعض الحالات يمكن أن يؤدي هذا الدواء إلى الإصابة بنوبات من الصرع.
  • يمكن أن تلاحظ وجود روائح كريهة في البول أو العرق أثناء تناول هذا الدواء.
  • يسبب الدواء أرق وصعوبة في النوم بشكل مستمر وطبيعي.

سعر دواء الكارنتين

هناك قائمة كبيرة من الأسعار الخاصة بهذا الدواء والتي تشتمل على سعر الكارنتين شراب والنقط والأمبولات أيضًا، وفي بعض المناطق المختلفة، حيث تختلف أسعار الدواء في البلاد المختلفة، ومنها:

سعر الكارنتين 350

يتوفر أنواع مختلفة من الدواء منها تركيز 350 والتي تباع العلبة الكاملة الأقراص منه بسعر 29.40 جنيه مصري في جميع الصيدليات.

سعر الكارنتين بلس

هناك نوع آخر من الدواء أيضًا بفاعلية أقوى واستخدامات متعددة أكثر يعرف باسم الكارنتين بلس، والتي يتوفر بسعر 60 جنيه مصري في جميع الصيدليات.

سعر الكارنتين نقط

أما النوع الثالث من الدواء هو النقط والتي يتم استخدامها أيضًا عن طريق الفم لمن لا يستطيع تناول الحبوب أو الأقراص، ويتوفر بسعر 39.75 جنيه مصري في جميع الصيدليات.

سعر الكارنتين أمبولات

أما أمبولات هذا الدواء تتوفر بنفس سعر الأقراص 39.75 جنيه مصري للعبوة في جميع الصيدليات.

سعر الكارنتين في السعودية

سعر الكارنتين في السعودية

أما عن سعر الكارنتين في السعودية لم يختلف كثيرًا، فقط تختلف العملة والتي يتم بها التعامل هناك وهي الريال السعودي، وتختلف أيضًا الأسعار باختلاف الأنواع الخاصة بالدواء والتركيزات التي صنع بها الدواء وهكذا، وهذه الأسعار تشمل:

  1. الكارنتين 1000 mg يتوفر في السعودية بسعر 185 ريال سعودي وهي عبارة عن عبوة تحتوي على 200 كبسولة.
  2. عبوة الكارنتين 500 مجم ام ار ام بسعر 85 ريال سعودي وهي عبوة تحتوي على 60 كبسولة نباتية.
  3. عبوة الكارنتين fitness support تتوفر في السعودية بسعر 133 ريال سعودي وتحتوي على 60 كبسولة.
  4. سعر عبوة شراب L – CARNITINE إل كارنيتين 300 مجم تحتوي على 30 ملي متوفرة في الصيدليات بسعر 10 ريال سعودي تقريبا .

سعر الكارنتين في النهدي

يتوفر دواء الكارنتين في جميع صيدليات النهدي حيث يمكنك شراء دواء الكارنتنين جي ان سي 500 ملجم بسعر 135 ريال سعودي والعبوة تحتوي على 30 كبسولة فقط.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.