حبوب منع الحمل مارفيلون

حبوب منع الحمل مارفيلون

حبوب منع الحمل مارفيلون

تعتبر حبوب منع الحمل مارفيلون واحدة من الحبوب التي يتم تناولها عن طريق الفم والتي تحتوي على نوعين من الهرمونات الخاصة بالسيدات منها هرمون الاستروجين والبروجستيرون ولها دور هام للغاية.

تعد حبوب مارفيلون واحدة من وسائل منع الحمل المنتشرة والتي تمنع الهرمونات من إطلاق البويضات من المبيض وعدم اختلاطها بالحيوانات المنوية، كما أنها تجعل عنق الرحم أكثر سماكة، الأمر الذي يؤدي إلى عدم استطاعة الحيوانات المنوية من الدخول الرحم من الأساس.

ما هي حبوب منع الحمل مارفيلون ؟

يتم استخدام حبوب منع الحمل مارفيلون إذا كانت المرأة لا ترغب في الحمل في تلك الفترة ولكن يجب عدم تناول الحبوب إلا تحت إشراف طبي حتى لا تحدث أي مضاعفات أو حدوث مشاكل في عدم انتظام الدورة الشهرية فيما بعد وغيرها من الأشياء، وقد قام موقع بالشفا بمعرفة كل ما يخص حبوب مارفيلون وما هي دواعي استخدامها.

ما هي فوائد استخدام حبوب مارفيلون ؟

هناك عدد كبير من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند تناول حبوب منع الحمل مارفيلون وهي كالتالي:

  • تعد واحدة من أكثر وسائل منع الحمل أمانًا وانتشارًا.
  • يمكن استخدامها بطريقة طبيعية وذلك لأنها لا تعيق ممارسة العلاقة الزوجية في حالة تناولها بشكل منتظم.
  • تساعد في انتظام الدورة الشهرية وتجعلها أقل حدة وخفيفة للغاية.
  • تعمل على علاج أعراض ما قبل الدورة الشهرية.

ما الذي يجب معرفته قبل استخدام حبوب مارفيلون ؟

قبل أن تقوم باستخدام حبوب منع الحمل مارفيلون عليك أن تتأكد من أنك لا تعاني من أي أمراض يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية فيما بعد عند تناول الحبوب، لذا ستحتاج إلى الخضوع إلى بعض الفحوصات المنتظمة من قبل الطبيب حتى تتأكد من أنك تستطيع تناول الحبوب بشكل آمن.

ما هي موانع استخدام حبوب مارفيلون ؟

برغم من فوائد حبوب منع الحمل مارفيلون إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين لا يجب عليهم تناول الحبوب وهم:

  • مرضى السكر الشديد.
  • مرضى ارتفاع ضغط الدم.
  • لمرضى ارتفاع هرمونات الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية.
  • إذا كانت المرأة تعاني من مرض كبدي حاد.
  • معاناتها من وجود ورم في الكبد.
  • إذا كانت مصابة بالتهاب البنكرياس بنسبة كبيرة.
  • إن كانت حامل أو مخطط لها أن تكون حامل.
  • معناتها بسرطان يمكن أن يتأثر بالهرمونات الجنسية كسرطان الثدي وبطانة الرحم والمبيض.
  • إن كان الشخص يعاني من نزيف مهبلى.
  • إذا كانت لديه تحسس من أي مكون من مكونات الدواء.
  • إن كان الشخص مصاب بالالتهاب الكبدي سي.

بعد كم ساعة يبدأ مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون ؟

إذا كانت المرأة تقوم بتناول الحبوب بشكلها الصحيح وفي موعدها فهو يحتوي على 21 حبة يتم تناول واحدة فقط في اليوم، يجب أن يتم تناول الحبة في موعدها في كل يوم وعادةً ما يبدأ العلاج في مفعوله في أول يوم بعد تناول الدواء، ولكن إن كانت ترغب المرأة في الحمل مرة أخرى ينتهي مفعول الدواء بعد توقف شهر واحد ويمكن أن تزيد إلى أكثر من ذلك على حسب طبيعة جسم المرأة.

ما هو سعر حبوب منع الحمل مارفيلون ؟

واحدة من العلاجات التي تساعد في منع الحمل والتي تأتي على شكل حبوب تؤخذ، يوجد بها 21 قرص ونجد أن سعر العلبة هو 15 ريال سعودي.

متى يتم استخدام الحبوب ؟

يجب معرفة الموعد المحدد لتناول الحبوب حتى لا تؤدي إلى حدوث أي آثار جانبية على الجسم، لذا يفضل استخدام الحبوب في نفس الموعد من كل يوم لكن يفضل بعد تناول الطعام حتى لا يؤدي إلى حدوث أي أضرار في المعدة.

لذا فإن تناول الحبوب بعد العشاء أي الساعة 10:00 مثلاً فيجب أن تقوم بتناول الحبوب في كل يوم الساعة 10 مساءًا وعدم التهاون فى الموعد حتى لا يحدث أي خطأ.

متى يجب التوقف عن تناول حبوب منع الحمل مارفيلون ؟

هناك بعض الأشياء التي إذا شعرت بها المرأة يجب أن تتوقف عن تناول الحبوب والذهاب إلى الطبيب على الفور، فإذا شعرت بأي مشاكل في الكبد أو عدم قدرة المرأة على وضع العدسات اللاصقة وحدوث بعض المشاكل في الرؤية.

ارتفاع ملحوظ في ضغط الدم وبشكل مستمر أو إصابة المرأة باكتئاب شديد للغاية، أو معاناتها بحدوث أي مضاعفات بعد العمليات الجراحية.

ما هي الأعراض الجانبية لحبوب مارفيلون ؟

إن حبوب مارفيلون مثلها مثل أي دواء آخر يمكن أن يتسبب في حدوث بعض الأعراض الجانبية التي تستمر لفترة طويلة من الوقت خاصةً للسيدات اللواتي يعانون من أي مشاكل صحية، لذا يجب عدم تناول الحبوب إلا تحت إشراف طبي وذلك تجنبًا لحدوث أي مخاطر لها أو حدوث جلطات في الأوردة والشرايين.

ذلك لأن هناك بعض السيدات يعانون من ألم في الساق بسبب جلطة الأوردة العميقة، ويمكن الشعور بضيق في التنفس والصداع المفاجئ مع سرعة في ضربات القلب وألم شديد في المعدة، يمكن أيضًا أن تصاب بتشوش في الرؤية أو فقدان البصر في بعض الأوقات، ويمكن أن تعاني بعض السيدات من ألم في الصدر وهي من العلامات التي تدل على دخول المرأة في نوبة قلبية.

كيفية استخدام حبوب مارفيلون بعد الاجهاض ؟

إذا تعرضت المرأة إلى إجهاض في وقت سابق لذا يمكن أن يصف لها الطبيب حبوب مارفيلون وتناولها على الفور، وذلك لأن مفعول الحبوب يبدأ على الفور ولا تحتاج إلى استخدام أي وسيلة منع حمل أخرى بجانب الحبوب خاصةً خلال الأيام الأولى من الإجهاض.

حبوب مارفيلون والرضاعة الطبيعية

يمكن للمرأة أن تتناول الحبوب بعد ثلاث أسابيع من الولادة ولكن إن كانت تحتاج إلى استخدام وسيلة منع حمل إضافية فيجب عليها استشارة الطبيب حتى يصف لها الوسيلة الجيدة مع تناول الحبوب خاصةً في الشهر الأول أو حتى أول دورة شهرية طبيعية لها.

اقرأ ايضا :

  1. ما هو تحليل crp ؟
  2. اعراض القولون العصبي عند النساء
  3. ما هو معدل نبضات القلب الطبيعي ؟
  4. هل نزول دم أيام التبويض يعني حمل ؟
  5. هل حرقة المعدة من علامات الحمل المبكرة ؟
  6. هل زيت الحلبة يسبب سرطان الثدي ؟
  7. هل يستحم مريض الحصبة ؟
  8. هل نقص فيتامين د يسبب ثقل في الرأس ؟
  9. كيف تعرف أن الطفل هو ابنك هل من فصيلة الدم ؟
  10. اعراض الحمل في الشهر الاول

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.