بالشفا
ليريكا كبسولات لعلاج إلتهاب الأعصاب Lyrica Capsules
Home » ليريكا 75 لعلاج إلتهاب الأعصاب Lyrica Capsules

ليريكا 75 لعلاج إلتهاب الأعصاب Lyrica Capsules

متى يبدأ مفعول ليريكا للقلق :

بسم الله الرحمن الرحيم ، زوار موقع بالشفا الكرام نقدم إليكم ليريكا 75 لعلاج إلتهاب الأعصاب Lyrica 50 mg ، وهو واحد من أخطر الأدوية المستخدمة حاليا وطبيا لعلاج إلتهابات الاعصاب ومشاكل الجهاز العصبي بوجه عام نظرا لتسببه في الإدمان ، مع استعراض لفوائد حبوب ليريكا للجنس وليريكا دواعي الاستعمال وموانع استعمال حبوب ليريكا 300 .

نحذر من تعاطي أو استخدام اي من أدوية الأعصاب بدون أوامر من طبيب متخصص تجنبا للإصابة بأي من الآثار الجانبية

يحتوي الليريكا على العنصر المنشط بريجابالين وهو دواء يستخدم لثلاثة أغراض مختلفة علاج الصرع والآلام العصبي والقلق ، والطريقة التي يعمل بها هذا المركب غير مفهومة الى الأن ، ويعتقد أنها تعمل من خلال ملازمة قنوات الكالسيوم الموجودة بالخلايا العبصبية في الدماغ والحبل الشوكي .

وهذا يقلل بدوره من إطلاق النواقل العصبية المختلفة من هذه الخلايا العصبية ، والناقلات العصبية هي مواد كيميائية طبيعية موجودة بالجسم والتي يتم تخزينها في الخلايا العصبية وهذه النواقل تقوم بنقل الرسائل بين الخلايا العصبية ويعتقد بأن البريجابالين يقوم بالحد من إطلاق النواقل العصبية .

الجدير بالذكر أن الدرجة الإدمانية لعقار ليريكا 75 عالية خاصة لمن لديهم الإستعداد الإدماني والميل للإعتماد على المخدرات أو من سبق لهم إدمان المخدرات .

اقرأ ايضا : ليفابيون أمبولات فيتامين لعلاج التهاب الاعصاب

آثار تعاطي البريجابالين الجسدية :

  1. الترنح وفقدان الإنتظام الحركي .
  2. انتفاخ الاطراف الناتجة عن احتباس السوائل .
  3. الغثيان والميل للتقيؤ .
  4. آلام ووهن بالعضلات .
  5. مشاكل بالإبصار .
  6. سهولة الإصابة بالكدمات والجروح .
  7. الشعور بالنعاس .
  8. زيادة الشهية .
  9. تغيرات في الرغبة الجنسية .
  10. الإرتباك .
  11. ضعف الذاكرة .
  12. الإكتئاب .
  13. الهلوسة .
  14. وإذا تخطت الجرعات المعدل الطبيعي تسبب نوعا قويا من التشنجات اشبه بنوبة الصرع .

فوائد حبوب ليريكا للجنس :

  • ليريكا كبسولات تحتوي على العنصر المنشط بريجابالين وهو دواء يعمل على منع الحركة الزائدة للخلايا العصبية .
  • تشبه وظيفة هذا الدواء وظيفة الناقل العصبي جابا والذي يعمل على موازنة الإشارات الكهربية بالجهاز العصبي ويقوم بتقليل تدفق تلك الإشارات .
  • لذلك يتم إستخدام بريجابالين لعلاج الصرع وإلتهاب الأعصاب الناتجة عن مرض السكري وايضا يعمل على علاج الآلام العصبية الناتجة عن إصابات الحبل الشوكي .
  • اسم المادة الفعالة في عقار ليريكا هي البريجابالين والذي تم اكتشافه عن طريق الصيدلي الشهير ريتشارد بروس سيلفر مان بجامعة نورث ويسترن بالولايات المتحدة الأمريكية وحصل حينها على براءة الإختراع لإكتشافه .
  • العلاج مرخص حصرا لشركة فايزر وتمت الموافقة على هذا الدواء في الإتحاد الاوروبي عام 2004 وتم السماح للبريجابالين من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في استخدامه في علاج الصرع والسكري والإعتلال العصبي عام 2004 .
  • ظهر في السوق الامريكي في خريف عام 2005 ووافقت إدارة الأغذية والعقاقير على تسويق البريجابالين تحت العلامة التجارية ليريكا بهدف علاج الألم الليفي العضلي .
  • وقد تم استخدام الدواء فيما بعد لغايات أخرى غير مثبتة حتى عام 2009 ولذلك فقد غرمت شركة فايزر مبلغا وقدره 2.3 مليار دولار من قبل وزارة العدل الأمريكية .
  • وقد اقرت شركة فايزر بذنبها بمحاولة الإحتيال والتضليل ووافقت فايزر على دفع هذا المبلغ في التسوية والدخول في معاهدة سلام الشركات .

كيفية العلاج من إدمان الليريكا :

يلزم لإدمان الليريكا إتمام فترة علاج أعراضه الإنسحابية أما أعراض إنسحاب الليريكا فهي :

  1. العصبية الزائدة .
  2. الارق والإكتئاب .
  3. الصداع .
  4. الغثيان والدوخة .
  5. التعرق الزائد عن الحد .
  6. الإسهال والإنفلونزا المتلازمة .

وتتراوح من 10 الى 15 يوما ويتم فيها عمل تحاليل شاملة على كافة وظائف الجسم والفيروسات ثم تنظيف الجسم من آثار الليريكا تماما دون الإحساس بالألام أو الإضطرابات المعروفة لإنسحاب الليريكا حتى يتم ضبط معدلات الأنشطة الطبيعية ثم يتم التشخيص النفسي والقياسات والإختبارات النفسية للوصول لتوازن واستقرار نفسي وعقلي دوائي وعلاجي ويصحب العلاج من الإدمان علاج طبيعي وحضور اجتماعات وأنشطة جماعية وفردية علاجية .

اقرأ ايضا : سيرفيتام كبسول لتقوية الذاكرة

ليريكا دواعي الاستعمال :

  • تخفيف الالام للاشخاص الذين يعانون من (فيبروميالغيا) متلازمة الألم العضلي المتفشي ، والتقليل من الالام العصبية الناتجة عن اصابات الحبل الشوكي ، وتخفيف الالام التهابات الأعصاب الناتجة عن مرض السكري .
  • انتشرت ليريكا في جميع انحاء العالم واستخدم استخداما خاطئا في عديد الدول العربية استخداما خاطئا مثل مصر والسعودية والكويت والإمارات وغيرها .
  • تنشط عملية ترويج المنشطات والمهدئات بين الطلبة والطالبات في مواسم الإمتحانات بدافع خداعهم بأن تعاطي هذه الأنواع من الحبوب المنشطة يعطي القدرة على السهر وحفظ المعلومات بشكل اسرع .
  • مما يتسبب في إغراق العديد منهم في وحل المخدرات ، فمنذ سنوات عرف الكبتاجون بأنه العقار الوحيد الذي يكثر تداوله في مراحل الإمتحانات ولكن منذ بداية عام 2014 بدأ تداول طلاب المدارس لعقار الليريكا .
  • والذي سادات اعتقادات خاطئة في شكل استخدامه بين الطلاب مما اسهم في انتشاره بشكل واسع وفي الإمارات تم تعديل القرار رقم ثمانية وثلاثون لسنة 2015 بشأن تعديل جداول الادوية المخدرة والمؤثرات العقلية وإدراج الليريكا كمادة مخدرة أما السعودية فبدات بسحب الليركيا من الأسواق وتشديد العقوبة على متعاطيها .
  • ولكن ومنذ العام 2016 بدأت الليريكا بالإختفاء من الاسواق الخليجية حتى يتم الترويج لمخدر أخر وهو النيوروتين وهو الذي يحتل الاسواق الخليجية كبديل لليريكا ونظيره في الاسواق المصرية هو جبارتين .
  • كما يتوفر بالاسواق المصرية مخدر ليرولين وهو نفس مخدر الليريكا تقريبا ، ويتم تعاطي ليريكا 75 عن طريق الفم .
  • حبوب ليريكا 75 هي واحدة من أقوى التحديات الجديدة التي تواجه الشباب في البلدان العربية ، ذلك العقار الذي تم تصنيعه في البداية لعلاج تلف الاعصاب الناتج عن مرض السكري .
  • والذي تحول الى واحد من اخطر العقاقير المدرجة بقوائم المخدرات بعد أن أصبحت أقراص الترامادول تحاكم عليها الحكومات بالحبس فوجد بعض الشباب ضعاف النفوس في هذا العقار ملاذا لهم .
  • وهو يمثل خطرا حقيقا على أجيال متتابعة من الشباب وإدمان حبوب الليريكا يندرج تحت الإدمان الدوائي الذي يعتبر من أخطر أنواع الإمان تدميرا للمجتمع نظرا لسهولة الحصول عليها مقارنة بالمخدرات التقليدية .

موانع استعمال حبوب ليريكا 300 :

  1. لا يستخدم لمن يعاني من قصور في وظائف الكلى او الكبد .
  2. ان كنت تتعاطى او ستتعاطى او تعاطيت منذ فترة قريبة أحد أدوية البرد والإنفلونزا والعقاقير المضادة للحساسية وأدوية القلب لذلك لابد من إخبار الطبيب قبل تناول الدواء .
  3. ان كنتي من ضمن الحوامل والمرضعات لأنه يؤثر بشكل سلبي على الجنين والرضيع لذلك من الأفضل الإمتناع عن تناوله في هذه الفترة .

جرعة ليريكا 75 وكيفية الإستخدام :

  • من الضروري عدم إيقاف الدواء من تلقاء نفسك .
  • عند الإنتهاء من العلاج لابد من التوقف عن تناوله بشكل تدريجي حتى لا تحدث آثار جانبية مثل الصداع أو الإسهال.
  • الجرعة يتم وصفها على حسب الحالة الصحية للمريض ويقررها الطبيب المعالج.
  • تكون الجرعة بمعدل من 150 ملغ إلى 600 ملغ يومياً على ألا تزيد عن ذلك.
  • يتم إستخدام هذا الدواء بإشراف من الطبيب وتكون الجرعة للشخص البالغ من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم مع الطعام أو بدونه.

ليريكا 300 للمرضعات والحوامل :

  • يمنع منعا باتا تعاطي عقار ليريكا 75 أو اي من تركيزاته الأخرى خلال فترة حملك او فترة الرضاعة الطبيعية الا إذا كان الطبيب على علم بذلك .

اضرار ليريكا 75 وآثارها الجانبية :

  1. احيانا يحدث زيادة فى الوزن وعدم وضوح الرؤية أو الم في العضلات وعدم وجود اتزان وضعف عام والشعور بالتعب.
  2. من الممكن حدوث الميل للنعاس والشعور بالدوخة أو حدوث امساك وجفاف الفم أو ورم الساقين وصعوبة التركيز.

اقرأ أيضا : دورميفال كبسولات لعلاج مشاكل النوم والأرق

معلومات اضافية عن ليريكا كبسولات :

  • سعر ليريكا lyrica 50 هو 126 للعلبة 2 شريط وسعر ليريكا lyrica 75 هو 142 للعلبة 2 شريط.
  • سعر ليريكا lyrica 150 هو 182 للعلبة 2 شريط وسعر ليريكا lyrica 300 هو 182 للعلبة 1 شريط.
  • يحفظ في مكان بعيد عن متناول أو نظر الأطفال ويحفظ في مكان بعيد عن الضوء في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية .

مصادر ومراجع ليريكا 300 :

لمعرفة سعر ليريكا 30 في السعودية ، سعر حبوب ليريكا للبيع في الامارات ، سعر ليريكا كبسولات 2019 في الكويت او سعر ليريكا 75 الحالي في اي دولة اخرى فلاختلاف الاسعار الدائم اضف تعليق باسم الدولة

تنبيه هام : يجب مراعاة ان جميع المعلومات عن ليريكا Lyrica هي للأغراض التثقيفية والتعليمية فقط ، ولا ينبغي استخدامها لعلاج او لتشخيص مرض ما أو الترغيب في تناول الدواء أو تعيين الجرعة من تلقاء نفسك ، ويخلي فريق عمل موقع بالشفا مسؤوليته التامة عن أية أضرار أو موانع أو اعراض أو اثار جانبية قد تنتج عن استخدام ليريكا كبسولات لعلاج إلتهاب الأعصاب Lyrica 50 mg بدون استشارة طبيب متخصص ، فما أردنا الا الاصلاح ما استطعنا .

Amged Emam

موقع بالشفا هو أكبر موسوعة عربية للأدوية نقدم اليكم من خلاله كل ما يختص بالدواء والصحة ، فتابعونا لأننا الأفضل ولأنكم تستحقون الأفضل .

Add comment

أقسام بالشفا